وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: احتجاز إسرائيل لآلاف الاسرى تضعها تحت قنبلة إنسانية قد تتفجر

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 17:35 )
رام الله - معا - قال وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع أن استمرار حكومة إسرائيل باحتجاز آلاف الاسرى والأسيرات في سجونها واستمرار حملات الاعتقال اليومية يضعها تحت قنبلة إنسانية وأخلاقية سوف تنفجر في وجهها في أية لحظة ، لأن بقاء أسرى في السجون واستمرار الانتهاكات بحقهم يسبب لها العزلة الدولية والفضائح القانونية بسبب استمرار تعاملها مع مسائل حقوق الإنسان كدولة فوق القانون.

وأشار قراقع الى أن قضية الاسرى هي من اكبر القضايا التي تشير إلى التدهور الأخلاقي والإنساني في المجتمع الإسرائيلي ، حيث تحولت دولة إسرائيل إلى دولة بوليسية ومخابراتية ودولة سجون وقمع وتبتعد كل يوم من أن تكون دولة مدنية ككل دول العالم.

وقال قضية الاسرى أوضحت الصورة الحقيقية لدولة إسرائيل كدولة ترفض السلام العادل في المنطقة كونها تحرم الشعب الفلسطيني من الحرية والكرامة وهذا يهدد سلامها الداخلي الآن ومستقبلا. |265036|

أقوال قراقع جاءت خلال استقباله عددا من الاسرى المحررين في قرية بيت فجار قضاء بيت لحم وبرفقة وفد من الوزارة وجمعية الاسرى المحررين ومدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في منطقة الجنوب فريد الأطرش وبمشاركة الاسرى المحررين رزق صلاح وإبراهيم الزير وخالد عساكرة.

واستقبل قراقع والوفد كل من الأسيرين هاني علي طقاطقة الذي قضى 14 سنة في سجون الاحتلال والأسير احمد نزيه ثوابته الذي قضى 5 سنوات في السجون والتقى مع عائلاتهم وممثلي المؤسسات في القرية.