وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فلسطين: إدارة السجون تنفذ حملة تنقلات واسعة بين الأسرى

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 16:58 )
رام الله- معا - أفاد مدير مركز أسرى فلسطين الصحفي الأسير أسامة شاهين، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، أجرت خلال الأيام القليلة الماضية حملة تنقلات واسعة في صفوف الأسرى.

وأوضح الاسير شاهين أن حملة التنقلات، والتي ادعت الإدارة أنها تنقلات عادية وروتينية، شملت عشرات الأسرى من سجون الشمال والجنوب "جلبوع، ايشل، ريمون، مجدو، عوفر، نفحة، النقب" حيث تم نقل أسرى قسم 5 إلى قسم 4 في سجن ريمون، كما تم نقل ما يزيد عن 30 أسيرا الى سجن نفحة والنقب ومجدو.

وذكر الاسير شاهين أن إدارة سجن مجدو رفضت استقبال 6 اسرى إداريين من سجن عوفر، وتم نقلهم الى سجن النقب والذي بدوره رفض استقبالهم أيضا، ليعودوا ادراجهم الى سجن عوفر بعد 10 ايام من البوسطة.

وأشار الاسير شاهين ان من بين الأسرى الذين تم نقلهم من قبل الادارة، الأسير صالح دار موسى والمحكوم بالسجن 18 مؤبدا من سجن هداريم الى سجن نفحة، وكذلك نجله إسلام من سجن عوفر الى سجن نفحة، ليجمعهما السجن بعد فراق دآم أحد عشر سنة.

كما ونقلت إدارة سجن النقب الأسير"مصطفى السخل" الى نفحة ، والأسير" حكمت مصاروة" الى سجن جلبوع.

ولفت الاسير شاهين إلى ان هذه التنقلات تشكل مشكلة حقيقية واسلوب للعقاب حيث تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى ضمن ما يعرف لدى الأسرى بمصطلح "القمعة"، وغالبا ما يفقد الأسير حاجياته بسبب التفتيشات المستمرة من سجن الخروج الى معبار الرملة ومعبار هوليكدار والسجن المستقبل، والتي يخضع فيها الأسير الى ما يزيد عن 7 مرات للتفتيش.

وناشد الأسير كافة المؤسسات الدولية أن تقوم بدورها وان تقف بجانب حقوق الأسرى المهدورة من قبل الاحتلال، وان تعيد للمواثيق الدولية هيبتها التى ضرب بها الاحتلال عرض الحائط.