وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التنظيم الأعلى يقرر وضع عدة مخططات هيكلية موضع التنفيذ

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 18:13 )
رام الله- معا - عقد مجلس التنظيم الأعلى برئاسة وزير الحكم المحلي/ رئيس مجلس التنظيم الأعلى الدكتور سائد الكوني جلسته اليوم في مقر الوزارة، وقرر المجلس وضع المخططات الهيكلية التالية موضع التنفيذ (عبوين، يعبد، مرج غزال، إضافي سردا، بني زيد الشرقية)، كما قرر المجلس وضع مشروع إسكان في بيرزيت موضع التنفيذ وإلغاء دوار شارع في سردا، وتعديل مسار شوارع لإفراز زراعي في قراوة بني زيد، وإلغاء جزء من شارع في طولكرم، وتغيير صفة استعمال في نويعمة، وتعديل مسار شارع في البيرة.

هذا وأعاد المجلس عدة مشاريع للاعتراضات منها مشروع تعديل مسار شارع في كوبر، ومشروعين لتعديل شوارع في طوباس.

كما شكل المجلس لجان فرعية لمشروع توسيع شارع في رام الله، ومشروع إلغاء شارع في يبرود، وتغيير صفة استعمال في رام الله، وتعديل تنظيمي في نويعمة، وتوسيع شارع في كفر قدوم، وتغيير صفة استعمال في بيتونيا.

ومنح موافقة أولية لمشروع سياحي في أبو قش، وطلب ترخيص مجلس قروي في زبدة، إضافة إلى إعادة مشروع إنشاء منتزه في الزبابدة للجنة الإقليمية، ووافق على التوسعة التنظيمية لبلدة يعبد، هذا ورد المجلس طلب تسهيلات في بيت عور التحتا.

يذكر أن المجلس يعقد جلسته الدورية بحضور رئيس المجلس / وزير الحكم المحلي وأمين سر مجلس التنظيم الأعلى المهندس هاني نجوم ومدير الدائرة الفنية المهندسة فاتن تمراز والوزارات والمؤسسات المنضوية في عضوية المجلس.