وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في المعرض الـ21 للكتاب في بيلاروسيا

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 19:10 )
رام الله- معا - سعياً من أجل تسليط الضوء وإبراز الموروث التراثي والحضاري والعلمي لفلسطين، تحت رعاية وزارة الإعلام البيلاروسية شاركت دولة فلسطين في معرض الكتاب الدولي الواحد والعشرين من 5- 9 /2014/2م بعنوان "بالقراءة ترتقي الشعوب", شارك في معرض الكتاب الدولي أكثر من 300 دار نشر عالمية ومحلية، وحضور ثلة من كبار الشعراء والأدباء، والكتاب.

كما شاركت 30 دولة أجنبية في أعمال المعرض منها دولة فلسطين وللمرة الثانية على التوالي تشارك دولة فلسطين في هذه الفعالية الثقافية العالمية بعرض أكثر من 150 كتاب لأدباء ومؤلفين فلسطينيين باللغتين، العربية والانجليزية لتغطي جميع نواحي الحياة الفلسطينية الفكرية من أدب، سياسة، شعر، تراث، فلكلور.

وعلى مدى أعمال المعرض وزعت على زائري الجناح الفلسطيني كتيبات باللغة الروسية من إصدارات السفارة الفلسطينية والتي تغطي الجوانب السياسية والثقافية والإقتصادية، والأدبية، وبالإضافة إلى ملصقات وأقراص مدمجة عن تاريخ وتراث حضارة فلسطين، وأعلام ومشاهير فلسطين .

وزار جناح فلسطين عدد من الشخصيات الرسمية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى بيلاروسيا، وكذلك نائبة وزير الإعلام البيلاروسي ليليا أنانيتش، ورئيس إتحاد الكتاب البيلاروسي نيكولاي إيفانفيتش تشرجنتس، ورجل الفضاء البيلاروسي أليج نافينسكي، وغيرهم من المسؤولين البيلاروس.

وأعرب زوار الجناح الفلسطيني بالثناء والإعجاب بالمشاركة الفلسطينية والتي سمحت لهم للإطلاع عن فلسطين من منظور آخر من خلال الكتب المعروضة، بمنظور الثقافة والفكر والحضارة والتي تعالج الأوضاع الفلسطينية السياسية والتاريخية والقانونية والحضارية أرضا وشعبا ومقدسات.

وفي اليوم الخامس والأخير من فعاليات المعرض تسلمت سفارة دولة فلسطين شهادة تقدير على المشاركة الفعالة في المعرض الدولي للكتاب.