وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات ومجالس ومخيمات بيت لحم تهدد بالانفصال عن سلطة المياه

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 21:55 )
بيت لحم - معا - عقد في مبنى بلدية الدوحة بمحافظة بيت لحم ظهر اليوم الاثنين، اجتماعاً طارئاً ضم ممثلين عن بلدية الدوحة وبلدية الخضر ومجلس قروي ارطاس والولجة ولجان الخدمات الشعبية في المحافظة الممثلين لمخيمات الدهيشة وعايدة والعزة، وذلك لمناقشة أزمة العلاقة ما بين هذه المجالس والهيئات واللجان من جهة وسلطة مياه ومجاري بيت لحم من جهة أخرى.

وناقش الاجتماع عدة مواضيع تعنونت "عدم تمثيل تلك الهيئات واللجان الشعبية في سلطة مياه ومجاري بيت لحم" و"حقيقة فشل هذه السلطة في ادارة وتوزيع المياه وعلاقتها غير السوية مع سلطة المياه الفلسطينية- الضفة الغربية"، إضافة إلى " ما تعانيه سلطة مياه بيت لحم من أزمات وتجاوزات باتت على كل لسان" كما ورد في بيان المجتمعين.

وطالب المجتمعون ادارة سلطة المياه الفلسطينية- الضفة الغربية لعقد اجتماع عاجل لتدارس هذه الأزمة ووضع الحلول المناسبة لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة.

من جهته قال النائب ابو خليل اللحام انه جرى تشكيل لجنة متابعة من ممثلي هذه البلديات والمجالس المحلية هدفها ترتيب الاوضاع وايجاد حلول للازمة القائمة بين سلطة المياه وهذه المجالس التي تقدم خدماتها لاكثر من 10 الاف مشترك.

واضاف ابو خليل اللحام انه وفي حال رفضت سلطة المياه اشراك مندوبين عنهم ضمن لجانها، فانهم سيقومون بالانفصال عن سلطة مياه بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وذلك لما وصفه بـ"تردي الخدمات التي تقدمها للمخيمات والبلدات وارتفاع اسعار المياه بشكل كبير".

وقال اللحام ان العلاقة ستكون مباشرة مع بلديات الخضر والدوحة، كما هو الحال في بلدية حوسان.