وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس- عقد ورشة عمل حول مخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 10/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 20:51 )
طوباس- معا - عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طوباس بالشراكة مع الاخوه في إدارة الصحة وإدارة شرطة مكافحة المخدرات ورشة عمل حول مخاطر المخدرات والأضرار الناتجة عنها والايدز.

حيث افتتح الورشة عضو اللجنة التنفيذية إبراهيم دراغمة بكلمة ترحيبية للحضور والمشاركين وتحدث عن واقع العمال بشكل عام وعن عمال داخل الخط الاخضر خصوصاً وما يتعرضون اليه من تعاطي للمخدرات وأمراض قد تصيبهم مثل الايدز وما يمكننا أن نقدمه لهم من توعية وتثقيف حول هذه المواضيع ومخاطرها.

ومن ثم تحدث منتصر حسن زقزوق من إدارة شرطة مكافحة المخدرات عن واقع مجتمعنا والظاهرة المنتشرة من تعاطي للمخدرات وطرقها ومن المسؤول هن، هذا وأشار ان الاهالي يلعبون دورا كبيرا في انتشار هذه الظواهر لقلة وعيهم بهذه المواضيع وتحدث الى انه يجب ان يكون هناك تكاتف مابين المجتمع والمدرسة والأهل والشرطة من اجل القضاء عليها وإنشاء جيل واعي مثقف خالي من الامراض وما تقدمه إدارة مكافحة المخدرات لإيجاد حل لمنع وصولها ليد ابنائنا المراهقين.

كما تحدث الدكتور قدري دراغمة حول الموضوع ذاته من مخاطر وأمراض قد تسببها تعاطي المخدرات ومدى تأثيرها على المجتمع مثل فيرز الكبد الوبائي والايدز وغيرها الكثير والدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة في علاج هؤلاء المدمنين.

وفي النهاية شكر منسق الأنشطة في وزارة الصحة رائد نعيم دراغمة كل من إدارة شرطة مكافحة المخدرات والدكتور قدري دراغمة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على حسن ضيافتهم كما شكر الحضور على مشاركتهم الفعالة وطلب منهم توصيات من اجل العمل بها.