وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تزور بيت المسنين في نابلس

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 18:33 )
نابلس - معا - أسيل السيد – إعلام مفوضية نابلس، زارت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية بيت المسنين الواقع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نهاية شارع 15، ورافق العشيرة بالزيارة كل من القائد أيمن مظهر قائد العشيرة، والأستاذ موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة، و الآنسة سمر محسن منسقة النشاط الطلابي.

و حول هذه الزيارة، فقد استقبلت السيدة ميرفت القطب، مشرفة بيت المسنين المسائية والمسنين أفراد العشيرة ورحبوا بهم، وقامت المشرفة بتقديم عرض موجز عن عمر بيت المسنين كونه أقدم بيت في فلسطين كما تحدثت عن الخدمات التي تقدم للمسنين وعن شروط قبول المسنين في دار المسنين كما استمعت إلى استفسارات الجوالة والمنجدات وأجابت عن استفساراتهم، وقامت بتعريفهم على مرافق البيت .

و في هذا السياق تحدث قائد العشيرة القائد أيمن مظهر عن دور العشيرة في خدمة المجتمع، وعن تاريخها، وأنشطتها في جميع المجالات، كما أكد عميد شؤون الطلبة على أهمية دور الطلبة في مشاركة فئات المجتمع في جميع المجالات مؤكدا أن هذه الزيارة ستتكرر من عدة أجسام نقابية وطلابية من جامعة النجاح الوطنية، كما تحدثت الآنسة سمر محسن منسقة الأنشطة عن مدى شعور الطلبة مع هذه الحالات الإنسانية، مؤكدة على دور الأنشطة الطلابية في الترويح عن المسن الفلسطيني .

هذا وقد قام الجوالة والمنجدات بتقديم فقرات فنية للمسنين وذلك من اجل الترويح عن النفس كالدبكة الشعبية والأغاني التراثية التي شاركهم بها المسنين بالإضافة إلى الاستماع للقصص التاريخية التي بدأ المسنين بقصها عليهم كما قاموا بتقديم الفاكهة والحلويات المقدمة من عشيرة الجوالة والمنجدات للمسنين .

و في نهاية اللقاء تم شكر بيت المسنين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على هذا الانجاز وأكد أفراد العشيرة أن هذه الزيارات ستستمر من قبل أفراد العشيرة وتم اخذ الصور التذكارية الخاصة بالزيارة.