وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام عرفات: انسحاب المسلحين الغرباء بشكل كامل من مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا - اعلن المحامي حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة انسحاب المسلحين الغرباء بشكل كامل من مخيم اليرموك الذي كان خاضعا لسيطرتهم منذ اواسط كانون الاول من العام 2012.

وقال عرفات ان كتائب (جبهة النصرة وابن تيمية ولواء الصحابة) انسحبت مساء هذا اليوم من شارع الثلاثين وهو اخر موقع كانوا يتواجدون فيه في مخيم اليرموك.

واضاف عرفات انه بعد خطوة انسحاب الغرباء تلك ستدخل– خلال الساعات القاددمة- وحدات مختصة من سلاح الهندسة والمتفجرات لتنظيف المنطقة من أي مخلفات تركها خلفهم هؤلاء المسلحون ممكن ان تضر بالاهالي الذين سيعودون الى منازلهم قريبا.

وتابع عرفات أن وفدا اهليا مكون من خمسون شخصية من وجهاء وفعاليات مخيم اليرموك سيدخلون غدا الاربعاء الى مخيم اليرموك لوضع اللمسات الاخيرة على تسليم المسلحين الفلسطينيين للمواقع التي انسحب منها المسلحون الغرباء تنفيذا لبنود مبادرة اليرموك.

وذكر عرفات انه تم اليوم اخراج عدد من الحالات الانسانية وسيستانف ادخال المساعدات الغذائية والطبية الى المخيم بكميات كبيرة خلال الساعات القادمة.

واكد عرفات ان الامور تسير على مايرام وان النقاش يدور الان حول اليات وكيفية تأمين العودة السريعة للمهجرين من ابناء مخيم اليرموك الى بيوتهم واعادة اعمار المخيم وتجنيبه اثار الازمة السورية وتحييده عنها.

وكشف عرفات عن اجواء من البهجة والسرور تسود بين ابناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك الذين خرجوا في تظاهرات حاشدة تاييدا للمبادرة وطالبوا الفصائل بتطبيقها وعدم السماح بافشالها.