وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شخصيات فلسطينية تلتقي رئيس البرلمان الأوروبي في أريحا

نشر بتاريخ: 11/02/2014 ( آخر تحديث: 11/02/2014 الساعة: 21:47 )
أريحا- معا - التقى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز والوفد المرافق له.

وأقام عريقات على شرف الوفد الضيف عشاء عمل في منزله حضره النواب قيس أبو ليلى، د. مصطفى البرغوثي، محمود العالول، وابراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي، ووزيرة السياحة رولا معايعة، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" صائب نظيف، وأمين سر حركة "فتح" إقليم أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ودانا عريقات مستشارة وزير التخطيط، وأشرف الخطيب من وحدة دعم المفاوضات.

وجرى نقاش مفصل ومعمق حول آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية، وأكدت القيادات الفلسطينية على وجوب قيام دول الاتحاد الاوروبي بمساءلة ومحاسبة إسرائيل وتعميق مقاطعة منتوجات المستوطنات مؤكدين أن المشاريع الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة باتت مدخلاً لتكريس نظام ابرتهايد عنصري على الأرض.

وقدم الدكتور عريقات وثائق وخرائط تتعلق بملفات القدس، حصار قطاع غزة، الأسرى، جدار الضم والتوسع، وارهاب المستوطنين.

على صعيد آخر التقى د. عريقات مع روبرت سيري مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة وقناصل وممثلي تركيا وايطاليا والنرويج والدنمارك وهولندا والسويد وبريطانيا كل على حدة، حيث أطلعهم على آخر تطورات عملية السلام.