وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 11:32 )
نابلس -معا - التقى كل من مهند أبو غريب وامجد الجاغوب من كادر التوجيه السياسي بمديرة التربية والتعليم في جنوب نابلس الاستاذة سحر عكوب ومدير النشاط مفيد نوفل ، وتحدثت الاستاذة سحر عن عن دور التوجيه السياسي في تثقيف وتوعية الطلبة والارتقاء بالعملية التعليمية وتوجيه السلوك وتعزيز مفاهيم الانتماء الوطني وتعزيز ثقافة سيادة القانون، فيما اكد امجد الجاغوب على اهمية العناية والاهتمام بالطلبة تعليميا وسلوكيا وتوجيههم ومساعدتهم في حل المشاكل، وتم وضع برنامج توعوي وتثقيفي لمدارس الجنوب .

من جانبه حاضر حمزة ذياب لمنتسبي الامن الوطني ، وتحدث عن اجراءات المحاكمة السليمة من الاعتقال وحتى الادانة او البراءة بالاعتماد على القانون .

كما التقى علاء ظاهر من مفوضية الشرطة بطلبة مدرسة ظافر المصري، وتحدث عن اهمية تعزيز السلوكيات الايجابية لدى الطلبة والأخلاق الكريمة ، مشيراً ان الطلبة هم عماد المستقبل وقادته .

وحاضر عدد من كادر العلاقات العامة في الامن الوطني لطلبة مدرسة لطفية الصيفي، وتحدثوا عن ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة كجزء اصيل ومهم من الوطن يستفيد منه الجميع دون استثناء من مدارس وجامعات وحدائق ومستشفيات وغيرها .

والتقى عدد من كادر الدفاع المدني بطلبة مدرسة ابن الهيثم، وتحدثوا عن علوم الدفاع المدني ومبادئ السلامة العامة والوقاية من الحوادث والكوارث .

وحاضر محفوظ عرباسي لطلبة مدرسة قدري طوقان عن التميز والابداع في التعليم والسلوك والأخلاق واشار ان النجاح يقاس بالتميز والابداع .

كما التقى نواف عايدي بطلبة مدرسة الصلاحية للبنين ، وتحدث عن اهمية الحفاظ على السلوك الايجابي والأخلاق الرفيعة والتحصيل العلمي الجيد والتميز .

وبدوره حاضر تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني لمنتسبي النقليات، وتحدث عن الجاهزية والاستعداد لدى الافراد والضباط للعمل وتقديم الواجب ولأي طارئ ، وكذلك تطرق الى جهوزية الآليات والسيارات الخاصة بالامن الوطني .

كما حاضر مصطفى حنني لمنتسبي الدفاع المدني، وتحدث عن الانضباط العسكري والسلوك العسكري والالتزام بالتعليمات واللوائح الداخلية في اطار القانون .

من ناحيته التقى مهند أبو عمر من مفوضية الامن الوطني بطلبة مدرسة برقة الثانوية للبنين وتحدث عن الانضباط المدرسي والسلوك الايجابي من خلال الالتزام بالمواعيد واحترام المدرسين والحفاظ على ممتلكات ونظافة المدرسة .