وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لتنظيم عمل المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 15:09 )
قلقيلية -معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا لتنظيم عمل المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية.

وشارك في الاجتماع: محمود ولويل أمين سر حركة فتح، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية، والمقدم حقوقي حسام عواد مدير الشرطة، ولؤي السعدي مدير الارتباط المدني وممثلون عن بلدية قلقيلية، ومحمود ذياب رئيس نقابة العمال فرع قلقيلية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور وأكد على الدور الذي تقوم به اللجنة، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع جاء لتنظيم العمل على المعبر بما يضمن راحة المواطنين ودخول العمال وأهالي الأسرى، مطالبا بان تأخذ كل مؤسسة من المؤسسات المشاركة دورها لتفادي أية اكتظاظ على المعبر، منوها إلى أن الإسرائيليين يقومون بإعاقة حركة دخول المواطنين إلى داخل الخط الأخضر مما يشكل حالة إرباك تؤثر سلبا على عمل لجنة المعبر، مطالبا الهيئات الدولية والراعية لحقوق الإنسان بضرورة الضغط على إسرائيل لتسهيل الحركة على المعابر وصون كرامة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أهمية إجراء تغييرات في بعض مرافق المعبر أهمها توسيع موقف السيارات الخاص بالمعبر، مطالبا بضرورة الخروج بتوصيات تساهم في تنظيم عمل المعبر بشكل أفضل يضمن راحة المواطنين وكرامتهم ويعطي صورة حضارية تليق بهم.

وخلال الاجتماع تم مناقشة ورقة العمل التي قدمها الاتحاد العام لعمال فلسطين حيث وضع خلالها رؤيا تتعامل مع الوضع الحالي للمعبر، ونوقش خلال الاجتماع المخططات التي وضعتها بلدية قلقيلية لتوسعة المعبر وجعله أكثر ملائمة للحركة.