وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشار هنية يثمن موقف اردوغان الداعمة للقضية ورفع الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 15:32 )
غزة - معا - ثمن د.باسم نعيم مستشار رئيس الوزراء المقال للشؤون الخارجية موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الداعم للقضية الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال نعيم في بيان وصل معا نسخة منه :" إن الحكومة تلقت باهتمام بالغ وتقدير عال تصريحات رئيس الوزراء التركي الأخيرة والتي ربط فيها المصالحة مع الاحتلال بفك الحصار عن قطاع غزة".

وأضاف نعيم أن هذه التصريحات الجديدة تعكس الموقف الأصيل للدولة التركية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، كما تعكس الالتزام القوي من رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان تجاه القضية الفلسطينية ومعاناة شعبنا وخاصة في غزة.

وشدد د. نعيم على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية الجهد المطلوب لرفع الحصار عن قطاع غزة، ولا سيما في ظل تفاقم الأزمة الانسانية في القطاع، خاصة وأن كثير من القرارات الدولية وكذلك قرارات الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي تدعو للرفع الفوري للحصار واعتباره جريمة بحق الإنسانية.

ودعا كل المنظمات الإقليمية والدولية التي عملت على مدار السنوات الماضية لرفع الحصار عن قطاع غزة أن تعتبر تصريحات رئيس الوزراء اردوغان هي اشارة البدء من جديد لتفعيل نشاطهم من أجل فك الحصار الظالم عن قطاع غزة، لا سيما أن ملف الحصار تراجع الاهتمام به رغم المعاناة الإنسانية، بسبب انشغال الإقليم بالمشاكل الداخلية للدول.