وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين تعقد نشاطا توعويا حول الانفصام

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 18:07 )
سلفيت - معا - عقدت جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين وبالتعاون مع مركز الصحة النفسية المجتمعية في محافظة سلفيت، نشاطا توعويا حول الانفصام، حيث تم عرض فيلم لمجموعة من اهالي واصدقاء المرضى النفسيين واثارة النقاش والتساؤلات حول الفيلم، الذي اوضح اليات وطرق التعامل مع المرضى، كما قام الاهالي بطرح التساؤلات والاستفسارات حول هذا المرض.

يشار إلى ان الهدف الرئيسي من هذه الورش والنشاطات هو دمج المرضى المستفيدين من خدمات المركز والجمعية، في المجتمع الفلسطيني والمحلي وتخفيف الوصمة والتأثير النفسي لدى المرضى، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لكافة المستفيدين من المرضى وأهاليهم. وذلك ضمن اهداف المركز التي تلتقي مع اهداف جمعية اهالي واصدقاء المرضى الفسيين، من اهداف وقائية وعلاجية وتأهيلية وتعليمية.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة لقاءات توعوية تنفذها جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين، حول المرض النفسي بالتعاون مع مراكز الصحة النفسية في المحافظات من اجل التقليل من نسبة حدوث المرض النفسي من خلال برامج التوعية المجتمعية وتغيير النظرة الخاطئة للمرض النفسي، كذلك العمل على تمكين ذوي الاحتياجات النفسية ومحاربة الوصمة المصاحبة للامراض النفسية.

كما توجه الاهالي بالشكر والتقدير في نهاية اللقاء لمركز الصحة النفسية المجتمعية/ سلفيت، وجمعية الاهالي على دورهم في دعم ومساندة المرضى واهاليهم.