وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يزور كفرراعي

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 21:04 )
جنين - معا - قام اليوم الأربعاء وزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني بزيارة بلدية كفرراعي يرافقه طاقم من الوزارة ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات ومدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وطاقم المديرية.

وقد كان في استقبالهم في مقر جمعية كفرراعي للتنمية والثقافة الخيرية رئيس وأعضاء وموظفي البلدية ورئيس بلدية علار وبحضور شخصيات اكاديمية وممثلين عن المؤسسات العامة في البلدة.

واستهل رئيس البلدية ماجد الشيخ ابراهيم كلمته بالترحيب بالوزير والوفد المرافق وقام الشيخ باستعراض احتياجات ومعيقات العمل من خلال تحسين الوضع المالي للبلدية وعدم قيام وزارة المالية بتحويل مستحقات المالية للبلدية عن الأعوام السابقة واحتياجات البلدية للبنية التحتية من مشاريع تخص قطاعات الطرق والزراعة والكهرباء والمياه، هذا بالاضافة الى ربط الاحتياجات بالخطة التنموية الإستراتيجية للبلدة.

بدوره شكر الكوني بلدية كفرراعي على جهودها لتطوير الخدمات العامة في البلدة، ووعد بدراسة احتياجات البلدية ومساعدة البلدية بتحقيق احتياجاتها. وقدم شروحات عن الوضع المالي العام لوزارة الحكم المحلي وأهمية الهيئات المحلية ودورها الحيوي في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة، ووضح اهمية استثمار النقد البنّاء الموجه من أكاديميين وباحثين ومختصين للهيئات المحلية في تصويب أدائها واوضاعها مادام النقد يهدف لذلك.

وأشاد الكوني بمقالة لؤي الشيخ والمعنونة بـ"الهيّئات المحلية بين غياب المهنيّة وشحّ الامكانيات".

ونوه الى اهمية تجاوب كافة مكونات الحكم المحلي في فلسطين لمثل هذه الاسهامات وتشجيعها وتعميمها.

وبيّن نائب رئيس البلدية صالح جوابرة اهمية العمل اللامركزي في منهجية وخطة البلدية الحالية، مطالبا الوزير بحمل رسالة الى الحكومة الفلسطينية تخص توفيرالموارد للبلدية للقيام بالمتطلبات والاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وفي مداخلته اكدّ لؤي الشيخ على أهمية الخلفية الاكاديمية للوزراء والتي انعكست ايجابا على أداء بعض الوزارات وفي مقدمتها وزارة الحكم المحلي، بالاضافة الى انسجام وتناغم معظم طاقم الحكومة الفلسطينية بقيادة الاستاذ الدكتور رامي الحمدلله.

وفي نهاية اللقاء قدم الوزير منحة مقدمة من صندوق تطوير واقراض البلديات بقيمة 135 الف دولار لغرض بناء مقر للبلدية هذا بالاضافة الى مشروع تأهيل طرق داخلية بقيمة 450 الف دولار.