وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تعقد ورشة عمل في تحكيم لعبة الكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 18:38 )
نابلس - معا - ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابيّة استضافت مديريّة التربية والتعليم _ جنوب نابلس صباح اليوم ورشة عمل حول تحكيم لعبة الكرة الطائرة في صالة مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية في حوارة.

وافتتحت الورشة بحضور الأستاذ جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم والأستاذ عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي وندين طوقان موظفة النشاط الرياضي وحبيبة كيلاني رئيس قسم النشاط الاجتماعي وعز الدين دوابشة امين سر اتحاد المعلمين _ جنوب نابلس ورغد الدخيل رئيس قسم النشاط الرياضي في المديرية ومشرف ومشرفة النشاط الرياضي .

وشارك في الورشة معلمتين ومعلم من كل من مديريات محافظة الشمال ، حيث سبق وأن عقدت الوزارة ورشة عمل مماثلة لمديريات محافظات الجنوب الأسبوع السابق في بيت لحم.

وفي بداية اللقاء رحّب الأستاذ عز الدين دوابشة بالحضور وتمنى لهم التوفيق ونقل لهم تحيات اتحاد المعلمين الفلسطينيين.

بدوره نقل جمال فرهود للحاضرين تحيات مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم السيدة إلهام عبد القادر ، وقال إن الهدف من الدورة تقديم تغذية راجعة للمعلمين وتزويدهم بكل ما هو جديد في قانون اللعبة ، والذين سيقومون بدورهم بتحكيم البطولات الوزارية القادمة ، وتقدّم بالشكر لإدارة المدرسة و للمديريّة على الاستضافة الكريمة ، وأشار إلى أنه سيتم الاستفادة من خبرات المعلم طارق ياسين الذي عاد مؤخراً من ألمانيا بعد دورة في تحكيم بطولة كرة اليد وسيصار إلى الاستفادة من تجربته التي خاضها في ألمانيا.

وتهدف الورشة إلى عرض التعديلات على القانون وورقة التسجيل والدوران وآلية التحكيم وإشارات الحكّام ، وقام بالمحاضرة في المعلمين الأستاذ تيسير علاونة مشرف النشاط الرياضي في مديرية نابلس.

وفي ختام البطولة قدّم مدير المدرسة الأستاذ غسّان دويكات تحياته للقائمين على الورشة وللمعلمين المشاركين واستلم درعاً تقديريّاً للمدرسة من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في الوزارة على حسن استضافتها للورشة.
يذكر أن البطولة المركزية الوزارية ستقام للذكور في الخامس والعشرين من الشهر الحالي وللإناث في السابع والعشرين من الشهر الحالي أيضاً في طولكرم.