وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حبش يتعاقد مع لاعبين صربيين لمشاركة السرية في بطولة غرب اسيا

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 18:47 )
رام الله- معا - بسام ابو عرة - بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية قام اللاعب المدرب ابراهيم حبش بزيارة رسمية الى العاصمة الصربية بلغراد بدعوة من قبل مدرب كرة السلة الصربي نيناد هرفويس ونادي فيزورا بلغراد من اجل الاستفادة من الخبرة الصربية الكبيرة بعالم كرة السلة الاوروبية ، حيث تواصل حبش مع المدرب والنادي الصربيين من اجل هذا الغرض، خاصة في ظل وجود خبرة وكفاءة صربية قل نظيرها.

السفارة الفلسطينية في الميدان .
قام القنصل الفلسطيني في صربيا باستقبال ابراهيم حبش في المطار وذلل له كافة الصعوبات وكان في الاستقبال القنصل طلال الزق الذي قدم شكره للواء الرجوب على رفعه شأن الحركة الرياضية الفلسطينية على المستويين المحلي والعالمي، واكد على العلاقات المميزة بين الشعبين الفلسطيني والصربي في شتى المجالات ومنها المجال الرياضي، مضيفا ان الاستفادة من الخبرة الصربية السلوية شيء مهم في تطور كرة السلة الفلسطينية. من جانبه قدم ابراهيم حبش شكره للقنصل لاستقباله له في المطار ناقلا له تحيات اللواء الرجوب.

في ضيافة السفير محمد نبهان
من جانبه استضاف السفير الفلسطيني في صربيا محمد نبهان في السفارة ببلغراد ابراهيم حبش وقدم له كل مساعدة ممكنة وتوجيهاته وفتح له قنوات اتصال مع الجانب الصربي، وأكد السفير نبهان على عمق العلاقة الفلسطينية الصربية في شتى المجالات ومنها المجال الرياضي الذي اصبح الان المميز لكل دول العالم،وقام ابراهيم حبش بتكريم السفير محمد نبهان بدرع تذكاري مقدما من سرية رام الله الاولى.
|265350|
زيارات رياضية
قام ابراهيم حبش بعدة اجتماعات وزيارات رياضية لعدة اندية صربية ومنها نادي فيزورا بلغراد والمدرب الصربي نيناد هورفيس من اجل بحث سبل التعاون بين الجانبين رياضيا وبالذات بكرة السلة، والاستفادة من خبرة الصربيين في هذه اللعبة التي يتميزون فيها من خلال استقدام مدربين الى فلسطين لاقامة دورات وورش عمل خاصة بالمدربين بلعبة كرة السلة والسباحة وكرة القدم باستضافة سرية رام الله الاولى ،وكذلك ارسال مدربين لنفس الغرض.

التعاقد مع لاعبين صربيين
من جانب اخر تعاقد حبش مع لاعبين صربيين بكرة السلة للانضمام لفريق السرية الذي سيشارك في بطولة غرب اسيا للاندية التي ستقام في العاصمة الايرانية طهران واللاعبين هما نيقولا وميلان وهما لاعبين مميزين باللعبة ومن طوال القامة.

الاجتماع مع الاتحاد الصربي
عقد حبش اجتماعا مع الاتحاد الصربي للعبة كرة السلة ممثلا بمسؤول كرة السلة في بلغراد حيث تمحور الحديث عن مشاركة فرق صربية في البطولة الدولية لكرة السلة التي ستنظمها السرية والتي تأجلت الى الصيف المقبل.
وقد ابدى الممثل الصربي في الاتحاد الصربي استعداد بلاده للمشاركة بالبطولة الدولية في فلسطين.

دعوة الاتحاد الفلسطيني لزيارة صربيا
من جانب اخر قدم حبش شرحا وافيا عن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وما يقدمه الاتحاد من خدمات في سبيل نشر اللعبة وتطورها من خلال تنظيمه للدوريات الرسمية والودية لبطولات السلة للذكور والاناث، وتنظيمه لدورات التدريب والتحكيم المحلية وارساله الحكام الى المشاركة في دورات خارجية.
مؤكدا لهم قيام الاتحاد بعمله على اكمل وجه وصورة والدليل حصول تطور وتقدم بلعبة كرة السلة الفلسطينية من خلال فوز المنتخب الوطني بفضية دورة الالعاب الاسلامية باندونيسيا وهذا بفضل عمل الاتحاد الدؤوب ورئيسه خضر دياب ودعم ومؤازرة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية.
وقال حبش ان الاتحاد الصربي ابدى استعداده لاستضافة نظيره الفلسطيني لزيارة صربيا من اجل تبادل الخبرات والتواصل بينهما بكافة امور لعبة كرة السلة ، وذلك بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية واللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة للاستفادة من خبرات الصرب بهذه اللعبة.

عقد اتفاقيات
اتفق حبش مع الجانب الصربي على امور هامة لتطوير كرة السلة الفلسطينية ومنها: استعداد الجانب الصربي لاستضافة مدربين فلسطينيين بكرة السلة وعقد دورات تدريبية متخصصة بفنون التدريب واجراء معسكرات تدريبية، كما تم الاتفاق على استقدام مدربين وخبراء بعدة رياضات منها كرة القدم والسباحة وكرة السلة الى فلسطين لعقد دورات ومعسكرات تدريبية خاصة في هذه الالعاب وتستضيفها سرية رام الله الاولى. كما تم الاتفاق على اجراء توأمة بين الاندية الفلسطينية ونظيراتها الصربية بكرة السلة وكذلك اتفاقيات رياضية اخرى بين البلدين.
يذكر ان نادي فيزورا بلغراد من الاندية السلوية المهمة في صربيا وهو يضم اكاديمية كاملة لتدريب كرة السلة ويعسكر هناك العديد من الاندية والمنتخبات الدولية في هذه الاكاديمية ومنها المنتخب المصري والتونسي والكويتي والبحريني .
اما المدرب الصربي نيناد هورفيش فيشرف على تدريبات فرقا تحت سن 20 عاما في الدوري الصيني لكرة السلة.
وعلى هامش الزيارة حضر ابراهيم حبش مباراة في الدوري الاوروبي لكرة السلة بين فريق مارتيزان بلغراد وفريق روسي في دور السادس عشر من البطولة.