وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة تفاصيل مشروع "مجتمعنا" مع وفد من مكتب الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 20:57 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة،ظهر اليوم الاربعاء،في مكتبه في المجلس الاعلى للشباب والرياضة برام الله وفدا من مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع unops.
واستعرض سعيد عمرو،ممثل مكتب الامم المتحدة تفاصيل مشروع (مجتمعنا) والرؤية الاوليةالخاصة به.

ويهدف المشروع الى تعزيز وتسهيل الوصول الى البنية الاجتماعية، وتوفير فرص العمل الملائمة،عبر الحد من مستوى الجريمة، وتعزيز العمل المهني، وتوفير فرص عمل متساوية، من خلال العمل على عدة محاور،ويصطف في مقدمتها:الاندية والمراكز الشبابية والرياضية والمدارس والمراكز النسوية وستكون الفئة المستهدفة من عمر 12-18 عاما، ومن شريحة الشباب غير العاملين.

واكد اللواء الرجوب في معرض تعليقه على العرض التوضيحي لمشروع (مجتمعنا) ان الامم المتحدة هي شريك اساسي ورئيسي لنا في المجلس الاعلى للشباب والرياضة،مشددا على ضرورة العمل الجماعي وفق استراتيجية ورؤية وطنية.
واعتبر فكرة المشروع ابداعية، مشيرا الى ان العمل فيها سيكون في مناطق مهمة وحساسة،واوضح ان المناطق التي لن يغطيها المشروع ستكون من مسؤولية المؤسسات الحكومية لتغطية كافة المناطق.

ونوه الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضةالى ان المشروع ينبغي ان يكون محدد الهدف والمستهدفوفق رؤية واضحه ومحددة وقال في هذا الصدد: علينا العمل بجدية ونزاهه، من اجل تحقيق افضل النتائج، ولفت الى ان العمل جار من اجل وضع اليات عمل بناءة تهدف الى تفعيل الرياضة المدرسية والنهوض بها كي تصب في روافد اثراء الواقعين: الشبابي والرياضي.

واوعز اللواء الرجوب لذوي الاختصاص في المجلس الاعلى للشباب والرياضة الترتيب لتنظيم ورشة عمل جامعة على ان تتم دعوة كافة المؤسسات الرسمية والاهلية لمواكبتها والتفاعل معها واثرائها، انطلاقا من روح الشراكة، التي ينبغي الاحتكام لها، خصوصا عندما يتعلق الامر بالقطاع الشبابي الواسع والعريض.

وحضر اللقاءفدوى الشاعر، وعصام القدومي ومحمود السقا، وطواقم الادارة العامة للعلاقات الدولية،والادارة العامة للشؤون الشبابية ووحدة الاعلام بالمجلس.