وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تلتقي القنصل العام الايطالي

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 22:16 )
رام الله - معا - التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي اليوم الاربعاء القنصل العام الايطالي ديفيد لاسيسلّا في مدينة رام الله, وأطلعته على آخر التطورات السياسية الفلسطينية، وعملية المفاوضات الجارية، ووضعته في صورة الانتهاكات الاسرائيلية الاحادية والمخالفة للقواعد والقوانين الدولية، وما يترتب على ذلك من تقويض لفرص السلام.

وقالت عشراوي: "إن اسرائيل بوضعها شروطا تعجيزية مثل يهودية الدولة تسعى من خلالها للتخلص من تحديات العملية السياسية, وتقويض التوصل الى أتفاق, وتدمر حل الدولتين بشكل متعمد ومتواصل".

وأكدت أن الاحتلال يعرقل عملية بناء الدولة الفلسطينية من خلال بناء المستوطنات غير الشرعية في القدس وحولها، وبناء جدار الفصل العنصري، وتشريد الفلسطينيين قسرياً، وهدم المنازل، وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني.

وأضافت: " إن حكومة إسرائيل تتنصل من مسؤولياتها والتزاماتها في الاتفاقات الموقعة، وعلى المجتمع الدولي إنهاء الاحتلال العسكري, وعدم إعطاء أسرائيل مزيدا من الوقت لشرعنة إسرائيل الكبرى, ومقاضاتها ومحاسبتها على تماديها وخروقاتها."

وبحثت عشراوي مع القنصل العام الايطالي آليات التعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الايطالية الفلسطينية وتطويرها في مختلف القطاعات.