وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رهط: مداهمة خمسة محلات غير مرخصة لبيع الغاز

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 23:17 )
رهط: مداهمة خمسة محلات غير مرخصة لبيع الغاز
بئر السبع - معا - قامت الأربعاء قوات معزّزة من شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية وشرطة رهط، الاسرائيلية مع مراقبين من مديرية الوقود وممثلين عن سلطة الضريبة في الجنوب بمداهمة 5 محلات في مدينة رهط، تم تخزين غاز للطهي فيها دون ترخيص، الأمر الذي يشكل خطرا داهما على الجمهور الواسع.

هذا ووفقا للشبهات، تمت إدارة هذه المحال دون رفع تقارير لسلطات الضرائب وفقا للمقتضى، حيث تم اعتقال خمسة مشتبهين من سكان رهط وضبط ومصادرة المئات من اسطوانات الغاز، إضافة الى معدات وأدوات لتعبئتها، ما أكد عمل المشتبهين على تزويد المواطنين بالغاز، حسبما ذكرت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري.

وإلى ذلك، من المزمع ان يتم في ساعات نهار يوم غد الخميس إحالة المشتبهين المركزيين الى محكمة الصلح في مدينة "ريشون لتسيون" لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.
وأشارت الشرطة إلى أن ظاهرة اقتناء الغاز أو تلقي خدمات من فني غاز غير مؤهل هي ظاهرة بالغة الخطورة، حيث انتهت بمأساة في القدس بمقتل طفلتين هناك مؤخرا.
وأوصى مسؤولون في وزارة الطاقة الإسرائيلية الجمهور الاهتمام بتلقي الغاز بصورة آمنة وأمينة، والتواصل مع مزوّد غاز مؤهل من قائمة الفنيين الذين تدرج اسماؤهم في قائمة مزودي الغاز المؤهلين في إسرائيل ويتم نشر بيناتهم علي موقع وزارة "البنيات التحتية، الطاقة والمياه"، مع التأكيد على مواصلة عمل الشرطة وباقي الجهات ذات الصلة في معالجة مثل هذه الظاهرة بالغة الخطورة على أمن وسلامة كافة أفراد الجمهور وعلى حد سواء.