وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسؤول العلاقات في "تجارة الخليل" يعود للوطن بعد زيارة عمل الى ألمانيا

نشر بتاريخ: 12/02/2014 ( آخر تحديث: 12/02/2014 الساعة: 23:13 )
الخليل-معاً- عاد الى أرض الوطن، قادماً من ألمانيا، مسؤول العلاقات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محيي الدين سيد أحمد، بعد رحلة عمل استغرقت نحو أسبوع، التقى خلالها سفيرة فلسطين والقنصل هناك، للتباحث في سبل ترويج المنتوجات الفلسطينية الى ألمانيا والدول الأوروبية، كما زار عدة معارض دولية والتقى عدداً من رجال الأعمال.

وقال سيد أحمد، إن جولته الى ألمانيا "كانت مثمرة" واستطاع خلالها البحث في العديد من الأمور التي تهم الاقتصاد المحلي من خلال بدأ تصدير بعض المنتجات الفلسطينية، خاصة في قطاع الأحذية المشهود بجودة الحذاء الخليلي على مستوى العالم.

وأوضح سيد أحمد أنه يعمل بالتشاور مع القنصل الفلسطيني في السفارة الفلسطينية بألمانيا على بذل جهود حثيثة من أجل عودة إحدى الشركات الألمانية لكي تستورد الحذاء الخليلي الذي انقطعت عنه منذ نحو 20 عاماً، وتسويقه في ألمانيا.

وزار رجل الأعمال سيد أحمد، في برلين، معرض الفواكه والخضار الدولي والتقى المشاركين في الجناح الفلسطيني، كما استضاف رجال أعمال ألمان في المعرض وبحث معهم آليات العمل لترويج واستيراد المنتوجات الزراعية الفلسطينية الى دولهم.

كما زار المعرض الدولي الثاني للتحف والهدايا الذي أقيم في فرانكفورت، وتشارك فيه فلسطين من خلال منتجات حرفية وصناعية يدوية كالخزف والزجاج والتطريز، واستقبل وفداً من رجال الأعمال البريطانيين أطلعهم على الصناعات الحرفية الذي تمتاز بها فلسطين، باحثاً معهم إمكانية إقامة علاقات تعاون تجارية من شأنها الترويج للصناعات الحرفية وتصديرها إلى العالم.

وكان عضو غرفة تجارة الخليل سيد أحمد التقى رئيس غرفة تجارة كولون الألمانية، خلال زيارته مركز التدريب المهني التابع للغرفة، واتفقا على تعزيز العلاقات القائمة بين غرفتي الخليل وكولون وتطوير التعاون بينهما في مجال التدريب المهني خلال السنوات المقبلة.

الى ذلك، من المتوقع أن يقوم رجل الأعمال سيد أحمد بجولة مقبلة الى هولندا، خلال الأسابيع القليلة، سيلتقي خلالها مع السفير الفلسطيني د. نبيل ابوزنيد والمشاركة في لقاء مع رجال أعمال وأصحاب شركات هولندية من اجل البحث في نفس الهدف، في الترويج للصناعات والمنتجات المحلية الفلسطينية، بالإضافة الى إقامة علاقات تبادل تجاري.