وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني: الحكومة تسعى لخلق الوقائع الإيجابية على الأرض

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 12:44 )
جنين- معا - قال وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني أن الحكومة الفلسطينية تسعى لخلق الوقائع الإيجابية على الأرض، والتي من شأنها تعزيز صمود المواطنين وتمكينهم في أراضيهم من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم ودعمهم بالمشاريع الحيوية التي تمكنهم من الصمود في وجه ممارسات الاحتلال القمعية وتعديات مستوطنيه المتكررة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير الكوني للهيئات المحلية الواقعة خلف الجدار بمحافظة جنين وشملت (برطعة، أم الريحان، المنطار الشرقي والغربي، عبد الله اليونس، ظهر المالح، الرعدية)، ورافقه خلالها مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د. هاني الحروب، ومدير عام حكم محلي جنين رائد مقبل، وطاقم من المديرية.

وأضاف الكوني أن الحكومة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تتسم بطابع تنمية القدرة على الصمود في هذه المناطق، وإن كان الهدف من هذا الجدار هو التضييق على المواطنين وإجبارهم على مغادرة أراضيهم، فإن مثل هذه المشاريع التنموية تدعم المواطنين في هذه التجمعات وتنسجم مع رغباتهم في البقاء، وأن التنمية التي تقوم بها الحكومة على جانبي الجدار تجعل منه جداراً واهيأ مصيره الزوال.

وأشار الكوني إلى أن الحكومة مستمرة في دعم أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة مناطق تواجده، وأن كافة الأراضي الفلسطينية هي هدف لمشاريع الحكومة، وخاصة المناطق المسماة "ج" وشرقي القدس، والأغوار لما لها من أهمية حيوية ومدخر أساسي للدولة الفلسطينية المستقبلية.

وبين الكوني أن الزيارة تأتي في سياق التواصل مع أبناء شعبنا الفلسطيني أينما وجد، وللتأكيد على الوقوف إلى جانبهم بكل السبل والإمكانات المتاحة.

واستمع الكوني خلال زيارته لهذه الهيئات للعديد من الاحتياجات والمطالب التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك للمعاناة التي يتسبب بها الاحتلال بسبب الجدار الذي يعمل على تقطيع أواصر القرى والبلدات الفلسطينية وتضييق الخناق على المواطنين من أجل اجبارهم على الرحيل وهجر أراضيهم.

وفي سياق متصل، التقى الكوني خلال جولته الميدانية رؤساء الهيئات المحلية في كفر راعي، وعرابة، ويعبد، والريان، وزبدة الجديدة، وكفيرت، وطورة، والرياض، وظهر العبد).

واستمع منهم لاحتياجاتهم ومطالبهم التي تمثلت في (ضرورة إعادة تاهيل شبكات الكهرباء والمياه، وشق طرق داخلية، وتوفير عدادات دفع مسبق للمياه والكهرباء، وتوفير سيارات جمع ونقل نفايات، وتأهيل مداخل رئيسية لبعض الهيئات، وإنشاء غرف صفية مدرسية) وغيرها من الاحتياجات.