وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا - أكد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني أن وزارة الحكم المحلي تعمل وبكافة السبل المتاحة على دعم الهيئات المحلية وتمكينها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وأنها تتعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة من أجل الوصول إلى حكم محلي قادر على تحسين وتقدم أدق الخدمات للوطن والمواطن على حد سواء.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي بحضور المدير المقيم للاتحاد ناصر الشيخ ومنسقي الاتحاد جورجن ديوال وكريس فان دير، حيث قدم ممثلوا الاتحاد عرضاً حول المشروع الذي سيتم تقديمه للهيئات المحلية، والذي يستهدف عدة بلديات من مختلف المحافظات الشمالية، بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المحلية الاقتصادية من خلال جلب الاستثمارات وبناء القدرات وتقديم الخدمات بالتعاون مع البلديات الهولندية.

هذا وأشاد الوزير الكوني بالمشروع لما له من دور في تحقيق مردود مالي للبلديات المستهدفة وإحداث تنمية حقيقية لها، كما لفت إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق النتائج المرجوة بما يخدم قطاع الحكم المحلي بشكل عام وتحقيق تنمية اقتصادية محلية مستدامة.

هذا وتستمر مدة المشروع الزمنية حتى العام (2016) وسيتم العمل حالياً في المرحلة من المشروع وذلك بالتعاون وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير البلديات والبلديات المستهدفة.