وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القائد الحمساوي محمد برغوثي ناشد غزة عدم اعدام الاسرى وابو عدي هدد باعدام قادة حماس الضفة فورا فاصدر ابو عبيدة عفوا عاما

نشر بتاريخ: 15/06/2007 ( آخر تحديث: 15/06/2007 الساعة: 13:41 )
بيت لحم - تقرير معا - دقائق قبل ان يتوجه المسلمون الى صلاة الجمعة وكادت ان تقع الكارثة - وناشد الوزير الحمساوي محمد برغوثي قادة حماس في غزة التدخل فورا لوقف تهديدات اعدام الاسرى ووصف ما يحدث " بغير المعقول " وتساءل كيف يجرؤ احد على التهديد باعدام نائب في البرلمان او قائد في الاجهزة الامنية او في حركة فتح ؟؟

جاء ذلك وسط توتر غير مسبوق في صفوف فتح لا سيما الضفة الغربية بعد ان اعلنت المذيعة في تلفزيون فلسطين ان " ميليشيات حماس " تهدد باعدام 7 من قادة فتح في غزة وهم جمال كايد وتوفيق ابو خوصة ومصباح الهمصي وفيصل ابو شهلة وخلدون حجو وعبد العال الغول ومجدي الغول الى جانب ماجد ابو شمالة .

وعلى الفور اتصل ابو عدي قائد كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية وابلغ رئاسة التحرير حرفيا التهديد التالي :
اذا اقدمت ميليشيات حماس على اعدام قادة فتح في غزة فانني ساصدر الاوامر فورا لكتائب الاقصى بتنفيذ حكم الاعدام بقادة حماس في الضفة الغربية واعذر من أنذر واذا لا يصدقون فليروا بأنفسهم .

من جانبه زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في شمال الضفة قال : اذا ما اعدمت حماس ايا من قادة فتح بغزة فان قائد حمساوي سيعدم فورا في الضفة الغربية وان حركة حماس حركة محظورة في الضفة الغربية وعلى عناصرها فورا تسليم اسلحتهم لكتائب شهداء الاقصى او الى الاجهزة الامنية حفاظا على حياتهم .

ولكن وفي تدارك سريع للاحداث اعلن الناطق بلسان كتائب عز الدين القسام في غزة ابو عبيدة عفوا عاما عن المعتقلين وانه سيفرج عنهم بعد دقائق، فتنفس الجميع الصعداء وشكروا الله لانه اعفاهم شر الاسوأ.

وقال ابو عبيدة في مؤتمر صحفي ان القسام اعتقلت عدد كبير من قادة فتح بينهم توفيق ابو خوصة وماجد ابو شمالة امين سر الحركة في القطاع وهو ايضا عضو المجلس التشريعي ومحمد البحيصي قائد حرس الرئيس وعبد الله غول وعلي علي.

واكد ابو عبيدة ان القسام ستفرج عنهم خلال وقت قصير بترتيبات خاصة مع امين سر حركة فتح في القطاع احمد حلس, مضيفا ان المعركة ليست مع فتح بل مع بعض قادة التيار الانقلابي.