وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الطيراوي لـ معا: لا يمكن التوصل لاتفاق سلام في القريب المنظور

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 19:34 )
رام الله- معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، اليوم الخميس، أنه لا يمكن التوصل لاتفاق سلام لا مع الحكومة الإسرائيلية الحالية، ولا حتى حكومة قادمة، لأن الظروف السياسية الحالية تشهد اختلالاً في التوازن بين طرفي النزاع.

وأضاف اللواء الطيراوي في حديث لمراسل معا لدينا الحق وقوة الحق لقضيتنا العادلة، ولكننا لم نستخدم هذا الحق على الإطلاق، ومطلوب منا أن نستخدم هذا الحق سوا بالذهاب إلى الأمم المتحدة أو بالمقاومة الشعبية، حتى يكون عاملاً مساعداً للمفاوض الفلسطيني حتى يصل إلى نتائج أفضل من النتائج الموجودة الآن.

وأكد اللواء الطيراوي إن الإسرائيليين يستطيعوا أن يتوصلوا إلى سلام، ولكنهم لا يريدوا ذلك، لأنهم ينطلقون من عقيدة دينية بأن هذه الأرض وفقاً لمعتقداتهم أنها لهم، وهو ما اعتبر أنه غير صحيح ولا حقيقي.
|265438|
وأشار اللواء الطيراوي إلى أن التفاوض هو أحد أساليب المقاومة، وقد يكون هو الأسلوب الأقل ضعفاً، ولكنه أسلوب للوقوف في مواجهة المحتل، لتثبت للعالم بأن هذا الاحتلال بداعميه الأمريكان بأنه محتل ومتغطرس يحتل أرض فلسطين وشعبها، ويقوم بممارسات تنكيلية وعدوانية، وحتى تكشف المفاوضات للعالم أن الفلسطينيين طلاب سلام، أما الاحتلال فهو لا يريده.

وأشار اللواء الطيراوي إلى وجود فرق كبير بين دولة منزوعة السلاح، ودولة غير مسلحة، ولكنه أكد على أن من يجب أن يخاف على أمنه هم الفلسطينيين وليس الإسرائيليين، فهم من يمتلك السلاح بأنواعه المختلفة.