وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو عين يطلع عضو الكنيست العربي الصانع على اوضاع الاسرى

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 16:54 )
رام الله -معا - أطلع وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين وعضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد ابو عين في مكتبه بمقر الوزارة اليوم، عضو الكنيست العربي طلب الصانع على الاوضاع التي تمر بها الحركة الاسيرة في السجون، في ظل اقتراب جولة المفاوضات القائمة بين الاسرائيلين والفلسطينيين على نهايتها.

واوضح ابو عين ان هناك اكثر من 5000 اسير فلسطيني في السجون يعانون من سوء المعاملة وظروف الاحتجاز في سجون الاحتلال.

وقال ابو عين خلال اللقاء:" ننتظر الافراج عن الدفعة الرابعه والاخيرة من اسرى ما قبل اوسلو نهاية الشهر المقبل، ونتطلع الى ان تكون هناك سلسة افراجات اخرى كالافراج عن الاطفال والاداريين والمرضى والنواب، اذا ما كان هناك جولات تفاضية اخرى في المستقبل".

واضاف ابو عين " قضية الاسرى ليست قضية الفلسطينين في الضفه وغزة، بل هي قضية كل عربي ودولي حر، ونحن نثمن عاليا كل الجهود التي يقدمها اعضاء الكنيست العرب في الداخل وابناء شعبنا في اراضي عام 48 لدعم الاسرى وقضيتهم العادلة، وان تظافر كافه الجهود هو السبيل لتحرير كافة الاسرى وتبيض السجون".

من جانبه قال الصانع "إننا نعمل ونتطلع من اجل تغييرات أساسية على الأرض ومن خلال الضغط على الجانب الإسرائيلي لاحترام حقوق الأسرى بمختلف فئاتهم سواء المرضى او الاداريين او اسرى المؤبدات والنساء والاطفال والعسكريين، وأننا نعمل وسنبقى من اجل التأثير في السياسة الاسرائيلية القائمة على عدم احترام كرامة الانسان الفلسطيني واسرى هذا الشعب".

وفي نهاية اللقاء اثنى ابو عين على كافه الجهود التي تبذل في الداخل الفلسطيني وخارجه من اجل حرية الاسرى واستقلال الدول الفلسطينية.