وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شباب ضد الاستيطان" يعلن فعاليات حملة فتح شارع الشهداء

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 23:18 )
الخليل - معا - اعلن شباب ضد الاستيطان في محافظة الخليل عن فعاليات حملة فتح شارع الشهداء لعام 2014، والتي سوف تتضمن ما يلي :

1. مظاهرة حاشدة بالتنسيق مع القوى الشبابية في المحافظة، وجميع اللجان الشعبية لمقاومة والجدار والاستيطان في الضفه الغربية، بعد صلاة الجمعة الموافق 2122014 من امام مسجد علي بكاء في حارة الشيخ، ومن المنطقة الجنوبية من امام مسجد وصايا رسول الله.

2. يوم السبت الموافق 22-02-2014 الساعة العاشرة صباحا، يوم زراعي وتطوعي في منطقة تل الرميده، بالقرب من بيت البكري المصادر من قبل المستوطنين.

3. يوم الاحد الموافق 23-02-2014، الساعة السادسة مساء عرض فلم شارع الشهداء شارع الابارتهايد، في مركز تجمع شباب ضد الاستيطان في تل الرميده.

4. يوم الاثنين الموافق 24-02-2014 الساعة السادسة مساء، محاضرة بعنوان المدافعون عن حقوق الانسان وتحديات التوثيق، في مقر شباب ضد الاستيطان في تل الرميده.

5. يوم الثلاثاء الموافق 25-02-2014 زيارات تضامنية لعائلات شهداء مجرزة الحرم الابراهيمي، واستقبال المتضامنين الاجانب من جميع انحاء العالم وتعريفهم بحقيقة الاحتلال الاسرائيلي.

كما ينظم تجمع شباب ضد الاستيطان مظاهرات عالمية في ايطاليا، يقودها نشطاء التجمع الذين سافروا خصيصا لتفعيل الحملة الدولية في اوروبا والعالم.

6. يوم الجمعة الموافق 28-02-2014، يوم تضامني مع مدينة الخليل، استقبال مئات المتضامنين مع المدينة في شارع الشهداء ومنطقة تل الرميده.

وقال م. عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، ان هذا العام يصادف الذكرى 20 لمجزرة الحرم الابراهيمي، كما انه عام التضامن مع الشعب الفلسطيني في جميع انحاء العالم، لذلك سوف تكون حملة شارع الشهداء مميزه، حيث يتوقع تنظيم اكتر من 55 فعالية تضامنية مع شارع الشهداء واهالي البلدة القديمة في الخليل.

علما ان حملة فتح شارع الشهداء العام الماضي كانت من انجح الفعاليات التضامنية العالمية، حيث نجج تجمع شباب ضد الاستيطان في تنظيم اكثر من 45 فعالية في جميع انحاء العالم من ايطاليا وفرنسا وانجلترا وجنوب افريقيا.

ودعا عمرو جميع المواطنين في محافظة الخليل بضروة المشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات، لنؤكد على رفضنا للاحتلال والاستيطان، ونتمسك بحقنا في ارضنا، ولنطالب باعادة فتح جميع المحلات التجارية المغلقه، وطرد المستوطنين من وسط مدينة الخليل ومن جميع انحاء فلسطين.

علما ان حملة فتح شارع الشهداء تم تاسيسها عام 2010 بمبادرة من نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان وبالشراكة مع حملة المقاطعة في جنوب افريقيا.