وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا: نريد لأبنائنا ان يحملوا غصن الزيتون

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 22:40 )
القدس -معا - قال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس "بأننا نرفض التجنيد في الجيش الاسرائيلي جملة وتفصيلا وذلك لاعتبارات ايمانية وأخلاقية ولاعتبارات وطنية ايضا وقال سيادته بأننا لا نريد لأبنائنا ان يحملوا السلاح فإيماننا يدعونا الى نبذ العنف بكافة اشكاله وألوانه وبدل من ان يحمل شبابنا السلاح نريدهم ان يحملوا غصن الزيتون لكي يكونوا دعاة سلام ومحبة وإخاء".

وقال :" إن مسألة تجنيد ابنائنا في الجيش الاسرائيلي لا يمكن ان يقبلها اي انسان عاقل فنحن نريد لأبنائنا ان يفكروا بمستقبلهم وان يتعلموا وان يتثقفوا من اجل بناء مجتمعاتهم ومن اجل الرقي الانساني والحضاري.

ودعا دعاة التجنيد بان يراجعوا حساباتهم وان يتوبوا وان يعودوا الى رشدهم لان ما يدعون اليه سيدخل ابنائنا في متاهات وفي ضياع وفي تشتت نحن بغنى عنه.

واضاف :" نحن عرب فلسطينيون شاء من شاء وأبى من أبى ولن يكون انتمائنا إلا لشعبنا وقضايا شعبنا ولا توجد عندنا ازمة هوية كما يظن البعض فهويتنا واضحة المعالم لمن يرى وينظر، نحن مسيحيون وعرب فلسطينيون في آن".

وتابع :" من واجبنا ان ننحاز لقضايا الامة وفي مقدمتها قضية شعبنا الفلسطيني وعلينا ان ندافع عن وجودنا وتاريخنا وتراثنا المسيحي المشرقي بالأساليب السلمية واللاعنفية".

وقد جاءت كلمات المطران هذة لدى استقباله اليوم عدد من الطلاب المسيحيين في الجامعة العبرية في القدس لمناقشة موضوع تجنيد المسيحيين في الجيش الاسرائيلي.