وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الرياضة المالديفي :كأس التحدي تحمل آفاق التطوير

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 21:46 )
مالي - معا - أعرب محمد مليح جمال وزير الرياضة والشباب في المالديف عن أمله في أن يساهم نجاح استضافة بطولة كأس التحدي الآسيوي 2014 في تطوير لعبة كرة القدم في البلاد الواقعة على المحيط الهندي.

جاء ذلك خلال سحب القرعة الذي جرى يوم الأربعاء في العاصمة مالي، علماً بأن البطولة تشهد مشاركة ثمانية منتخبات.

وأكد الوزير عن تقدير بلاده لمنحها شرف استضافة النسخة الخامسة من البطولة، مشدداً على أن ذلك سيكون له دور مهم في التطوير.

وقال جمال: إنه شرف كبير أن نستضيف هذه البطولة، كرة القدم مرتبطة بحياة الناس بعدة طرق، وأعتقد أنني أتكلم باسم كل شعب المالديف عندما أتقدم بالشكر إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منحنا هذه الفرصة، ولا يمكن أن أتكلم كفاية حول شعورنا بالفرح لاستضافة البطولة.

واعترف الوزير أن استضافة بطولة كأس التحدي كانت مهددة بسبب صيانة الملاعب التي كانت مطلوبة من المالديف كي تحقق شروط الاستضافة، إلى جانب عدة جوانب تنظيمية أخرى.

وأوضح: واجهنا عدة تحديات قبل الوصول إلى هذه المرحلة، ولكننا تجاوزنا هذه التحديات وأنا أشكر الجميع على الجهود التي قاموا بها، هناك عدة أشخاص يمكن الحديث عنهم، ولكنني أشيد بتصميم الجميع من أجل تحقيق هذا الأمر.

وأضاف: لم تدخر الحكومة أي جهد أو مبالغ من أجل تحقيق هذا الأمر، وذلك رغم الوضع الاقتصادي الحالي، حيث كانت هذه البطولة فرصة لا يمكن أن نسمح لها بالضياع علينا.

وختم: نأمل أن تمهد هذه البطولة الطريق من أجل استضافة المزيد من البطولات والأحداث، حيث أن ذلك سوف يستقطب المزيد من السياحة، والتي سوف تساهم بتمويل المزيد من التطوير في البلاد.. آمل أن تكون استضافة بطولة كأس التحدي الآسيوي بمثابة حجر الأساس في تطوير كرة القدم بالمالديف.