وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الاسيوي :دور أكبر لمقيمي الحكام

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 21:46 )
كوالالمبور - معا - أكد الجنرال فاروق بوظو خبير التحكيم الآسيوي أن مقيمي الحكام بحاجة لمعرفة أن دورهم أكبر من أجل تعزيز قدرات الحكام ليصبحوا أكثر فعالية في أداء واجباتهم.

جاء ذك في افتتاح دورة مراقبي المباريات الآسيويين التي التي انطلقت يوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتستمر على مدار ثلاثة أيام ضمن دورات التحكيم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2014.

وقال بوظو مستشار لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال افتتاح الدورة: كما تعرفون جميعاً فإنكم جميعاً مقيمين للحكام في بلدانكم، كما أن البعض منكم مراقبين للحكام على المستوى الدولي، ومن واجبكم ومسؤوليتكم تقييم الحكام، وتقييم شخصيتهم وسلوكهم ومستوى اللياقة البدنية عندهم وتمركزهم عند اتخاذ القرارات، وكذلك تقييم الحكام المساعدين إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى، ولكن الأمر لا يقتصر على هذا الأمر.

وأضاف: الشيء الأهم هو أنكم بحاجة لإدراك أنكم يجب أن تؤدوا هذه الواجبات بحذر، وفي نهاية هذه الدورة ستتعلمون أنه من واجبكم تقديم النصح للحكام بالاعتماد على تقييمكم ومستوى أداءهم، حيث يجب عليكم أن تعززوا دورهم الحكام كي يصبحوا أفضل.

وكان الجنرال بوظو ترأس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار أكثر من عقدين، وقد طلب خلال حديثه مع مقيمي الحكام أن يستغلوا هذه الفرصة خلال الدورة.

وأوضح: سيكون معكم في هذه الدورة أفضل المحاضرين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكذلك من إنكلترا واسكتلندا، حيث يسعى المحاضرون إلى لتطوير وتحسين نوعية التحكيم في الاتحاد القاري.

وختم: لن تنجح هذه الدورة من دون مشاركتكم الفعالة، ولهذا آمل أن تستغلوا هذه الفرصة للتعلم بأكبر قدر ممكن، وأن تكون فعالين في المحاضرات خلال الدورة.. نتمنى لكم كل النجاح في هذه الدورة وفي تأديتكم لعملكم.