وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق برنامج جسور للاثرياء المنفذ من منتدى شارك في حلحول

نشر بتاريخ: 13/02/2014 ( آخر تحديث: 13/02/2014 الساعة: 22:42 )
الخليل - معا - انطلق اليوم الخميس في قاعة بلدية حلحول برنامج جسور للإثراء المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي بمشاركة أهالي الطلاب والخريجين .

ويقدم البرنامج أنشطة ما بعد المدرسة بهدف إغناء حياة الأطفال وتوسيع فرص تعلمهم وتقوية مجتمعاتهم المحلية ويستهدف البرنامج الذين تتراوح أعمارهم من ست سنوات إلى اثنتي عشرة سنة .

ورحبت مديرة البرامج في منتدى شارك الشبابي ليلى دعيبس بالحضور وشكرت بلدية حلحول على استقبالها وتعاونها المتواصل وذكرت أن برنامج جسور يهدف إلى تقديم المساندة الدراسية للأطفال الذين يعانون من تدني مستوى التحصيل الدراسي في المواد الدراسية الأساسية في اللغة العربية والرياضيات والعلوم العامة .

وذكرت دعيبس بأن هناك طاقم مختص من المتطوعين سيقومون بتقديم المساندة الدراسية والنشاطات الترفيهية المختلفة وهم من الطلبة والخريجين من الجامعات في تخصصات التربية المختلفة .

كما ورحب نائب رئيس بلدية حلحول المهندس صلاح البابا بالحضور وبمنتدى شارك الشبابي. وشكر منتدى شارك الشبابي على تقديمهم لهذا البرنامج لأهميته في مساعدة الأطفال في فروضهم المنزلية بهدف تقوية التعلم الصفي وبتنظيمه لفعاليات ثقافية ومجتمعية خاصة تشمل الأطفال والشباب والعائلات والمجتمع بشكل عام. وقال بان الاستثمار في الأطفال هو استثمار في المجتمع بشكل عام .

وأثنى البابا على الدور الفعال الذي يقوم به منتدى شارك الشبابي في تنفيذ المشاريع الهادفة، مؤكداً على التعاون المشترك بين البلدية ومنتدى شارك الشبابي في العمل المستمر في خدمة المجتمع المحلي .

وتم عرض فيديو يضم النشاطات التي قدمت من خلال برنامج جسور خلال السنوات السابقة .

وفي النهاية تم فتح حلقة نقاش للمشاركين لطرح الأسئلة التي تدور حول برنامج جسور .

يذكر أن هناك أنشطة عديدة ستنفذ من ضمن برنامج جسور كالرسم الزيتي والمائي وكرة القدم والحرف اليدوية والشطرنج والدراما والدبكة وتكنولوجيا المعلومات والشعر .