وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد المجلس الوطني يصل طهران للمشاركة في اجتماعات التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 14/02/2014 ( آخر تحديث: 14/02/2014 الساعة: 14:46 )
وفد المجلس الوطني يصل طهران للمشاركة في اجتماعات التعاون الاسلامي
طهران- معا - وصل الى طهران وفد المجلس الوطني الفلسطيني للمشاركة في اجتماعات المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في مجلس التعاون الاسلامي الذي يضم ممثلي مجالس وبرلمانات (51) دولة.

ويتكون الوفد الفلسطيني من خالد مسمار، رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني، واعضاء المجلس الوطني فتحي ابو العردات ونجيب القدومي وفيصل ابو شهلا ووداد عبدالرحيم، والاداري نائل رحال.

وقال خالد مسمار ان المجلس الوطني الفلسطيني هو احد مؤسسي هذا الاتحاد ويشارك باستمرار في مؤتمراته التي تعقد سنوياً إما في إحدى الدول الافريقية او الاسيوية او العربية.

وأضاف ان مؤتمر طهران يضمّ الدورة السادسة عشرة للمجلس العام، والمؤتمر الثالث للبرلمانيات المسلمات، والدورة الثالثة للجنة فلسطين الدائمة في الاتحاد، والمؤتمر التاسع للاتحاد بالإضافة الى اللجان الاربعة الدائمة للاتحاد.

وقال مسمار ان فلسطين انتخبت كنائب دائم لرئيس لجنة فلسطين بالاجماع، مضيفا ان هذه الاجتماعات ستتواصل ابتداء من 14 من الشهر الحالي وحتى العشرين منه حيث سيصدر عقبها اعلان طهران ثم قرارات المؤتمر التي غالباً ما تتبنى ما يقدمه وفد دولة فلسطين من مقترحات.

ومن المقرر ان يصل سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ليرأس الوفد يوم السابع عشر من الشهر الجاري وسيلقي كلمة في المؤتمر يشرح فيها الاوضاع في فلسطين المحتلة وما يعانيه شعبنا الفلسطيني في ظل احتلال غاشم وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد واستباحة وخاصة ما يجري للمسجد الاقصى المبارك وسيطالب المؤتمرين دعم صمود الشعب الفلسطيني ورئيسه محمود عباس في مواجهة ما يحاك من تآمر ضد ارضنا وشعبنا والتهديدات التي تطال الرئيس شخصياً.

وافتتح صباح اليوم الجمعة الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التنفيذية التي ستوضع جدول الاعمال للجان الاربعة الخاصة بالمؤتمر وللدورة السادسة عشرة للجنة العامة التي ستعقد اجتماعها يوم الاثنين 17 الجاري، وكذلك جدول اعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد التي ستبدأ الثلاثاء 18 الجاري حيث يلقي فيها سليم الزعنون كلمة دولة فلسطين.