وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في الكنيست لمناقشة اهمال المؤسسات الاسرائيلية لبعض الاحياء

نشر بتاريخ: 14/02/2014 ( آخر تحديث: 14/02/2014 الساعة: 19:42 )
القدس- معا - عقدت لجنة السكان في الكنيست الاسرائيلي بمقرها أمس الأول إجتماعا لمناقشة معاناة أحياء رأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام وكفر عقب من إهمال المؤسسات الاسرائيلية المختلفة لها.

وشارك في الإجتماع ممثلين عن مؤسسة "عيرعميم" وجمعية حقوق المواطن، ورئيس لجنة تطوير حي رأس خميس جميل صندوقة، ورئيس لجنة تطوير كفر عقب منير زغير، أما من الجانب الاسرائيلي فقد شارك بالاجتماع قيادة "حرس حدود" ضواحي القدس، ممثلين عن مركز جماهيري ضواحي القدس، وكافة أقسام بلدية الاحتلال، ووزارات الصحة والمعارف والداخلية والمواصلات، ونجمة داوود الحمراء ومسؤول الاطفائية، وشركة المياه "جيحون".

وقد تحدث زغير وصندوقة خلال الإجتماع عن المعاناة الكبيرة التي يعيشها سكان أحياء كفر عقب ورأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام، جراء إهمال المؤسسات الاسرائيلية هذه الأحياء، من بينها خدمات باللدية، والوضع السيء على معبر مخيم شعفاط، وعدم وجود إنارة بالشوارع، بالاضافة إلى الشوارع غير المعبدة، وإنقطاع المياه، والاهمال الصحي.

وقد قررت عضو الكنيست إكمال الجلسة في الأسبوع القادم، من أجل الحصول على رد رسمي من كل المؤسسات الاسرائيلية، حيال ما تم ذكره خلال الاجتماع.