وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفالية تكرمية لخرجي جامعة شرق البحر الابيض المتوسط

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 01:33 )
القدس- معا - اقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين في جامعة شرق البحر الابيض المتوسط في جمهورية شمال قبرص احتفالية تكريمية ضمت 25 خريجا فلسطينيا.

وكان 25 طالبا فلسطينيا قد اتموا دراستهم الجامعية في الجامعة بمختلف الدرجات العلمية حيث تخلل الحفل تكريم طالب دكتوراة و10 طلاب ماستر و14 طالبا لدرجة البكالوريوس.

الاحتفالية التي اقيمت في مبنى الانشطة في الجامعة شهدت حضورا رسميا من قبل ادارة الجامعة كما شهدت حضور اهالي الخريجين القادمين من فلسطين وفعاليات طلابية. كما شهدت حضور مندوب عن التحالف الاوروبي لنصرى الاسرى حيث حمل الفوج اسم (فوج اسرى الحرية).

وبدا الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء تلاه السلام الوطني الفلسطيني وفيديو يعرض معالم فلسطين التاريخية.

وفي كلمته رحب رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في فامغوستا حاتم دوابشة بالحضور كما تقدم باسمى ايات التهنئة للطلبة الخريجين وكان دوابشة قد تطرق في حديثه الى قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية واحقيتهم بالحرية كما اتى على الجرح النازف في اليرموك مؤكدا على التعالي على الجراح وان العلم قيمته من قيمة البندقية في مسيرة النضال والثورة.

تلا كلمة دوابشة فيديو يعرض جانبا من حياة الاسرى البواسل ومن ثم قامت فرقة الاتحاد بتقديم وصلة دبكة شعبية شهدت تفاعل الحضور . وفي كلمته نيابة عن الخريجين اكد الطالب الخريج خالد اعمر على اهمية العلم وتقدم بدوره بشكر الهيئة التدريسية في جامعة شرق البحر الابيض المتوسط والحضور الكرام مؤكدا ان العلم جزء من النضال الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور محمد سلامة مسؤول شؤون العرب في الجامعة ورئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين بالجامعة حاتم دوابشة والسيد مراد اكتوغرالي مندوب مكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتكريم الطلبة الخريجين وعلى انغام الزجل الفلسطيني انتهت الاحتفالية بالتقاط الصور التذكارية وتبادل التهاني.

يذكر ان الاتحاد العام لطلبة فلسطين في فامغوستا برئاسة دوابشة وبعضوية كل من محمد عبد الباري, انس القواسمي, فرح سودة, محمد غريب ومنذ استلامه قد قام بعدة نشاطات وانجازات اكاديمية وخدماتية للطلبة كان ابرزها الاحتفال بخروج الاسير المحرر سامر العيساوي والحصول على منح 50% لعشرين طالبا فلسطينيا.

كما افتتح فرع الاتحاد العام مكتب تمثيل له داخل اسوار الجامعة وانتهى باحتفالية التخريج . هذا ويعكف الاتحاد على التحضير لاقامة ليلة تراثية وثقافية فلسطينية كبيرة مطلع نيسان المقبل.