وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة صيانة قبور شهداء الجيش العربي الاردني في بيت لحم تلتقي قراقع

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 09:09 )
بيت لحم -معا - ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين وذوي العلاقة التقى اعضاء من "لجنة صيانة قبور شهداء الجيش العربي الاردني في بيت لحم" بوزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع في مكتبه في بيت لحم. وحضر اللقاء من اللجنة كل من:- خالد بركات، نزار العيسة، مخلص غرير، سامي الحوراني، يوسف سعدي عدوي، فادي قطان، رائد ابو طه ومحمود خليف.

في بداية اللقاء رحب الوزير بالضيوف الذين قاموا بدورهم بالتعريف باللجنة.

فيما تحدث خالد بركات عن البدايات مع أضرحة الشهداء الثلاثة وما تلا ذلك من جهود اسفرت عن تشكيل لجنة صيانة قبور الشهداء. ثم وضع قراقع في صورة اخر التطورات والاتصالات على الصعيد الوطني وعلى صعيد العلاقة مع الاشقاء في الاردن بهدف التعرف على اسماء الشهداء الثلاثة او الاعلان عنهم كشهداء اردنيين مجهولي الهوية.

بدوره قدم نزار العيسة شرحا مسهبا عن الاضرحة الثلاثة الواقعة قرب قبر حلوة بين بيت ساحور وقرية دار صلاح. وعرض مجموعة من الوثائق المكتوبة والمرئيات الخاصة بالاضرحة الثلاثة وبنشاطات وجهود اللجنة، واستعرض جملة من الاجتماعات واللقاءات التي قامت بها اللجنة مع محافظ بيت لحم الوزيرعبد الفتاح حمايل ومع سفير المملكة الاردنية الهاشمية في رام الله خالد الشوابكة والمستشار محمد الشبار بهدف وضعهما في صورة اخر التطورات وكذلك من اجل التنسيق والتعاون في سبيل بلوغ الهدف الاسمى وهو تدشين صرح يليق بشهدائنا الثلاثة. |265673|

وبارك الوزير قراقع الخطوة واكد استعداده التام للتعاون مع اللجنة في سبيل تحقيق اهدافها ووضع كل امكانات الوزارة في خدمة هذا الهدف السامي. كما شدد على ان مكتبه مفتوح لاعضاء اللجنة على الدوام. اعضاء اللجنة اوضحوا انهم ليسوا بحاجة لاي مساعدة مادية ولكنهم اكدوا على حاجتهم للدعم المعنوي.

الدكتور يوسف سعدي عدوي تحدث عن خصوصية العلاقة بين ضفتي النهر ومدى متانتها واكد على وحدة المصير بين الشعبين والذي تعمد بدماء الشهداء.
من جهته أشاد الأستاذ سامي الحوراني بدور وزارة شؤون الاسرى والمحررين وما تقدمه من خدمات جمة لابناء شعبنا في مختلف المناطق واعتبر ان هذا اللقاء عنوان لخير قادم.

وفي نهاية اللقاء شدد الوزير قراقع على استعداده للقيام بكل ما يلزم في سبيل انجاح مهمة اللجنة واكد ان من ابسط ابجديات الحياة والموت ان يكرم الناس موتاهم، فكيف اذا كانوا شهداءاً أكرم من الجميع.

بعد انتهاء اللقاء اكد فادي قطان ان اللقاء القادم لاعضاء من اللجنة سيكون في وزارة السياحة والاثار، حيث سيلتقون مع وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة لذات الغرض .