وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "حسام" تنظم رحلة ترفيهية لأهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 09:50 )
غزة -معا - نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" يوم أمس الجمعة رحلة ترفيهية لأهالي أسرى قطاع غزة شارك فيها عدد كبير من أطفال وزوجات وأمهات الأسرى القابعين في سجون الاحتلال من كافة الفصائل الفلسطينية إضافة إلي عدد من الأسرى المحررين والمتضامنين مع قضية الأسرى العادلة .

وانطلقت الحافلات التي أقلت المشاركين في الرحلة من كافة محافظات قطاع غزة إلي مدينة النور الترفيهية الواقعة جنوب مدينة غزة حيث تضمنت الرحلة العديد من الفقرات ، بدأت بقصيدة شعرية تحدثت عن صمود الأسرى خلف القضبان ألقتها خنساء فلسطين الشاعرة رحاب كنعان إضافة إلي العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الترويحية التي قدمها فريق البسمة للمعاقين والتي نالت إعجاب كافة الحاضرين وخاصة أطفال الأسرى .

وعبر أهالي الأسرى عن بالغ سعادتهم بالأنشطة الاجتماعية والترفيهية الذي تنظمها جمعية حسام بشكل متواصل مثمنين كافة الجهود المبذولة لمؤازرتهم ومساندة أسراهم .

وأكد رفيق حمدونة مدير عام جمعية حسام بأن هذا النشاط يهدف إلى التواصل مع أهالي الأسرى وتعزيز صمود أبنائهم كما أنه يأتي في إطار تقديم الدعم المعنوي لذوي الأسرى لإخراجهم من أجواء حزنهم علي فراق أحبتهم في سجون الإحتلال من خلال رسم البسمة على شفاههم وشفاه أطفالهم وخلق حالة من التفاعل بين أهالي الأسرى من كافة محافظات قطاع غزة متعهدا بأن تستمر جمعية حسام في تقديم هذا النوع من الدعم الذي وصفه بأنه لا يقل أهمية عن الدعم المادي والسياسي لقضية الأسرى .

وتقدمت والدة الأسير أسامة ابو العسل بالشكر الجزيل لجمعية حسام ولكافة القائمين علي هذه الرحلة ، مشيرة إلي أن أهالي الأسرى بحاجة لمثل هذا النوع من الأنشطة الترفيهية للمساعدة في التخفيف عنهم مع استمرار معاناتهم بسب اعتقال الإحتلال لأبنائهم .

من ناحيتها أكدت والدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا بأن هذه الرحلة تسهم في إشاعة مشاعر السعادة والفرح بين ذوي الأسرى، كما أنها تمكنهم من التغلب جزئيا علي ما يواجهونه من أعباء نفسية وكبت متواصل ، مبينة بأن هذه الرحلة تعد شكلا من أشكال التضامن ودعم صمود الأسرى في مواجهة سجانيهم داخل سجون الاحتلال .

بدوره صرح موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام بأن مشاركة أهالي الأسرى من مختلف التوجهات والفصائل الفلسطينية في هذه الرحلة يؤكد علي ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية في صفوف الحركة الوطنية الأسيرة كما أنه يمثل نموذجا مثاليا للوحدة الوطنية المرجوة بين أبناء الشعب الفلسطيني والتي طالما نادت بها جمعية حسام ، كما أنها ترسل رسالة قوية للأسرى داخل السجون مفادها بأن ذويكم وأبناءكم هم أمانة في أعناق شعبكم وأنكم حاضرون في قلب ووجدان كل فلسطيني حر وشريف .

وأعربت جمعية حسام عن تقديرها وامتنانها إلي من قام بتمويل هذه الرحلة ولكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الوطني الكبير، معبرة عن شكرها لكافة من لبى دعوة جمعية حسام وشارك في هذا اليوم الترفيهي .