وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمطار ورياح باردة- مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 19:50 )
القاهرة- مراسل معا - شهدت جميع محافظات مصر اليوم السبت امطارا غزيرة ورياح باردة قد تستمر حتى غد الاحد، يعقبة تحسن في حالة الطقس.

وأفاد الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاضا على درجات الحرارة بدأت من مساء أمس الجمعة وستستمر حتى غد الأحد، مؤكدا أن تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجة الحرارة سيبدأ بعد غد الإثنين.

واضاف سعودي في تصريحات صحفية، اليوم السبت: ''سوء الأحوال الجوية في مصر يرجع إلى وجود منخفض جوى فى البحر المتوسط يتزامن معه منخفض جوى آخر فى طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو مترات، وقد شهدت المدن الساحلية أمس الجمعة أمطار غزيرة، وبدأت الأمطار تتساقط على القاهرة ومدن الوجه البحري صباح اليوم، ومن المتوقع أن تزداد خلال الساعات القادمة فرص سقوط الأمطار بجانب توقع سقوط أمطار غزيرة على شمال وجنوب سيناء''.

وأكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ستصل اليوم 14 و15 درجة، حيص سيسود طقس بارد على كافة الأنحاء شديد البرودة ليلا، مشيرا لأهمية ارتداء المواطنين ملابس ثقيلة حتى انتهاء فصل الشتاء في 20 مارس القادم.

وقد شهدت اغلب الموانئ المصرية اغلاقا وتوقفا في حركة الملاحة البحرية والتجارية لحين تحسن الاحوال الجوية