وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة مفتوحة الى اللواء جبريل الرجوب

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 20:18 )
بيت لحم - معا : وصلتنا الرسالة التالية من اللاعب احمد العزة لاعب المنتخب الفلسطيني للشطرنج قال فيها :

حضرة الاخ اللواء جبريل الرجوب المحترم اكتب اليك هذه الرسالة آملاً منكم وكما عهدنا منكم حرصكم على تطوير الاداء الرياضي لفلسطين في كافة المجالات ومنها لعبة الشطرنج حيث اود الاشارة لحضرتكم الى ان مشيراُ إلى ان وفد الشطرنج في بطولة آسيا التي اقيمت في عمان من تاريخ 24/1 الى 1/2/2014 الذي ضم 9 مشاركين واداري امين سر الاتحاد خالد عز الدين عاني معاناة شديدة من الواقع الذي عايشه بالشقة التي جرى استاجرها من قبل اتحاد الشطرنج .

الاخ اللواء ابو رامي نود اطلاعكم على تفاصيل ما جرى في هذه الرحلة وكلنا امل بانصاف الرياضة والرياضيين حيث اننا ومنذ لحظة وصولنا الى عمان توجهنا الى مكان اقامة الوفد على اعتبار انها شقة مفروشة فوجدنا-الاتي

الشقة صغيرة وغير مفروشة سوى فرشات ارضية

المياه مقطوعة وجاءت باليوم التالي ضعيفة

الشقة محاطة بورشات بناء فوقها وبجانبها وامامها في عمل مستمر

-المبيت جميعا في غرفة واحدة وعلينا تحضير طعامنا بانفسنا

وعندما تحدثنا مع السيد امين الاتحاد خالد عز الدين بان الشقة غير صالحة لاقامة لاعبين شطرنج ولا يوجد بها مقومات الحياة غير هادئة بسبب اعمال البناء حيث احضر صاحب الشقة هو قريب " ابن عم " امين سر الاتحاد لاصلاح الوضع وايقاف اعمال البناء الذي وعد و خلال يوم بانهاء اعمال البناء وبدون المياه . ولكنه لم يفعل شيئاً .

بعد يومين عدنا وواجهنا خالد عز الدين مرة ثانية فقال ميزانية المشاركة (500) خمسمائة دولار لجميع الوفد لا تكفي لشقة افضل واريد من كل لاعب (20) عشرون دينار لزوم الطعام والذي لا يعجبه هذا الوضع يذهب الى فندق على حسابه الشخصي .

وبناء على هذا الوضع فقد قررت انا احمد العزة الانسحاب والعودة الى الوطن اذ لا يمكن الاقامة بمكان سيئ لهذه الدرجة ومن ثم لعب "شطرنج" وتحقيق نتائج لان ما تحتاجه اللعة لتحقيق نتائج هو ال راحة والهدوء .

حضرة اللواء الرجوب اسمح لي بعد طرح هذه القضية الى الاشارة انه اذا كانت الامكانيات في الاتحاد غير كافية فلا داعي لخروج وفد بهذا العدد فالمبلغ المقرر يكفي للمشاركة بلاعب واحد ويمكن المشاركة بلاعب من الاردن باسم فلسطين وبدون تكاليف وبالتالي ضمان مشاركة فلسطينية من جهة وضمان كرامة اللاعبين.

سيادة اللواء ابو رامي كلنا ثقة بانك وكاب للرياضة الفلسطينية ومطلق نهضتها لا ولن ولم تقبل بان يتعرض الرياضيون من مختلف الاتحادات لسوء المعاملة نتيجة سوء الادارة بحجة قلة الامكانيات مع التاكيد على اننا قدمنا وسنقدم لفلسطين كل شيئ غالي وفي مختلف المجالات لرفع صوتها واسمها مع ثقتنا بانكم لا يمكن ان تقبلوا وضعا تمتهن فيه كرامتهم تحت حجج واهية .

سيادة اللواء جبريل الرجوب اننا نامل منكم باسمي وباسم زملاء لي العمل على تصويب هذا الوضع وهذا الخلل الحاصل لضمان عدم تكراره

ابنكم احمد عيسى العزة –
لاعب شطرنج فلسطيني