وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمان: افتتاح دورة تدريبة لتطوير مهارات النقابيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 21:45 )
القدس - معا - افتتحت في مقر المركز العربي – الاوروبي لتنمية الموارد البشرية في العاصمة الاردنية عمان دورة تدريبية لتطوير مهارات النقابيين الفلسطينيين في مجال التحقيق في حوادث سوق العمل والنظم القانونية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية.

وتأتي الدورة التي تنفذها دائرة الصحة والسلامة المهنية في اتحاد نقابات عمال فلسطين ضمن انشطة مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني – الدنمركي، ويشارك فيها ثمانية من النشطاء النقابيين من دائرتي الصحة والسلامة المهنية والشؤون القانونية في الاتحاد في اطار العمل للحد من الاصابات والحوادث في سوق العمل الفلسطيني، الى جانب تعزيز المشاركة النقابية في ادخال التعديلات على قانون العمل الفلسطيني في هذا المجال.

وثمن اياد الجيوسي المدير التنفيذي للمركز العربي– الاوروبي خلال الافتتاح الدور الذي يلعبه اتحاد نقابات عمال فلسطين في تنمية موارده البشرية واستعرض خبرات المركز في هذا المجال.

ومن جانبه تحدث فراس الشطماوي مدير قسم اصابات العمل في مؤسسة الضمان الاجتماعي الاردنية عن تجربة وخبرات المؤسسة في هذا المجال مستعرضا مهارات التحقيق الفعال في حوادث العمل.

وبدوره قدم النقابي مصطفى حنني سكرتير دائرة الصحة والسلامة المهنية في اتحاد نقابات عمال فلسطين تقريرا عن واقع الصحة والسلامة المهنيه في مواقع العمل الفلسطيني.