وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الزبن يلتقي بمسؤولي المؤسسات والأحزاب البرازيلية

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 12:34 )
برازيليا- معا - شارك سفير دولة فلسطين في البرازيل ابراهيم الزبن في الاجتماع السنوي الاول للهيئة العليا للغرفة التجارية ممثلا عن مجلس السفراء العرب في البرازيل، حيث تم الأتفاق مع مسؤولي الغرفة التجارية بطباعة كتاب عن فلسطين يغطي الجانب الثقافي والفني والادبي في العام الحالي.

كما شارك السفير الزبن في افتتاح المؤتمر السادس لمنظمة بلا ارض البرازيلية حيث شارك وفد من الجبهة الشعبية ومنظمة الاغاثة الزراعية مؤلف من عبلة سعادات ومروان عبد العال ورزق البرغوثي. وقد رفع المشاركون اعلاما اممية واعلاما لفلسطين.

هذا وقد التقى الوفد برئيس لجنة حقوق الانسان في مجلسي النواب والشيوخ حيث شرحت الاخت عبلة سعادات معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة اسرى الحرية وطالبت البرلمانيين برفع صوتهم في المحافل المحلية والاقليمية والدولية دفاعا وأنصافا لنضال اسرانا البواسل. كما وأقامت الجالية في برازيليا حفلا على شرف الوفد الضيف تلاها ندوة سياسية.

في سياق آخر استقبل رئيس الحزب الشيوعي الرفيق ريناتو رابيلو، سفير دولة فلسطين ، حيث أكد على عمق الروابط بين حزبه والقضية الفلسطينية وجدد التزامه بدعم نضال الشعب الفلسطيني وتكثيف المشاركة في القوافل التضامنية التي تتم كل عام وستشارك فيها كوادر الحزب الشيوعي البرازيلي.