وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية شمال غزة يعقد ورشة عمل حول العمل النقابي

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 12:36 )
غزة- معا - نظم تجمع النقابات المهنية - شمال غزة ا ورشة عمل بعنوان " العمل النقابي واقع وطموح" بحضور أكثر من 70 نقابياً من مختلف النقابات المهنية في المحافظة.

وتضمنت الورشة الحديث عن محورين أساسيين ناقش خلالها النقابيون واقع العمل النقابي واشتمل الحديث عن الواقع الاقتصادي والاجتماعي، وواقع النقابات ومجالس الكتل النقابية، والإمكانات المتاحة للعمل النقابي، أما المحور الثاني تناول الحديث عن سبل النهوض بالعمل النقابي وآليات جلب الدعم المادي لأنشطة النقابات وقانون النقابات وسبل النهوض بمجالس الكتل والنقابات.

وتحدث م. ناجي سرحان رئيس فرع نقابة المهندسين في الشمال عن العمل النقابي الهندسي وسبل النهوض به من خلال التواصل الدائم مع أعضاء النقابات وتفعيل برامج الزيارات والدورات التنشيطية والتفاعل مع الكثير من القضايا التي تهم الخريجين.

كما تحدث نقيب التمريض أ. عيد صباح عن العمل النقابي في نقابة التمريض والأنشطة النقابية التي تنفذها النقابة وخطط النقابة للتواصل مع الأعضاء والبرامج النقابية التي تعمل النقابة من خلالها .

فيما تحدث جمال جراد ممثل الاتحاد العام لنقابات العمال عن العمل النقابي العمالي والأنشطة والفعاليات التي يعقدها الاتحاد وآليات النهوض والارتقاء بالعمل النقابي العمالي .

كما تخللت ورشة العمل الكثير من المداخلات والاستفسارات عن الكثير من القضايا النقابية .