وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات دمج النوع الاجتماعي بالقطاع الأمني

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا - تحت رعاية معالي وزير الداخلية د. سعيد أبو علي وبمناسبة انطلاق فعاليات دمج النوع الاجتماعي بالقطاع الأمني نظمت اللجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي بقوى الأمن الوطني ورشة عمل بعنوان "واقع وطموح النوع الاجتماعي بالقطاع الأمني" وذلك اليوم الأحد الموافق 16/2/2014 في فندق الروكي برام الله وبحضور أعضاء اللجنة الاستشارية.

نقلت رئيسة وحدة الديمقراطية وحقوق الإنسان هيثم عرار تحيات وزير الداخلية د. سعيد أبو علي وأكدت على دعمه ومساندته للجهود التي تقوم بها وحدات النوع الاجتماعي بالمؤسسة الأمنية.

وأكدت عرار أن النساء الفلسطينيات قطعن شوطاً مهماً في موضوع المساواة بأشكال وأنماط مختلفة، وبينت أن من أهم مقومات وحدات النوع الاجتماعي في المؤسسة الأمنية وجود رؤية أمنية واضحة وأن يكون دور النساء في تطوير وبلورة مفهوم الأمن وتدخله في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتوسيع مفهوم الأمن ليشمل الأمن الاجتماعي "انسنة الأمن العام".
|265909|
وأشارت عرار إلى أننا تحت مظلة دولة فلسطينية قائمة على الحرية والعدالة الاجتماعية والحفاظ على حقوق الإنسان، وقالت: "رسالتي أن نناضل من أجل اكتساب مناصب في المؤسسة الأمنية".

وثمنت رئيسة اللجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي في المؤسسة الأمنية المقدم هالة بليدي دور وزير الداخلية من خلال الجهود المبذولة في دعم ومساندة اللجنة ومدى اهتمامه ولفت انتباه قياداتنا في الأجهزة الأمنية بوضع النوع الاجتماعي محط الأنظار.

بدورها تحدثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي عن العدالة الاجتماعية وبينت أن العدالة هي أساس في تقدم وتطور أي مجتمع كان ووصوله الى مراكز عليا ، وتحدثت عن المعيقات التي تواجه المرأة بوصولها الى مراكز صنع القرار وبينت أن القانون العسكري لا يحمي المرأة العاملة في قوى الأمن الفلسطيني.