وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش: المسجد الأقصى حق إسلامي خالص ولا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 16:40 )
رام الله- معا - أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش أنه لا سيادة على المسجد الأقصى وكافة الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية لغير الفللسطينين وهي حق خالص للعرب والمسلمين والمسيحيين، وان احلام اسرائيل بتقسيم المسجد الأقصى لن تتحقق.

وأضاف الهباش أن محاولات الكنيست الإسرائيلي، وادعاءات إسرائيل لشرعنة اقتحامات المسجد الأقصى هي ادعاءات باطلة وغير مقبولة، وانه لا سلام دون عودة القدس كاملة وغير منقوصة للسيادة الفلسطينية وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك الذي لا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه.

وشدد الهباش على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، وأن كل المحاولات للإلتفاف على المقدسات ستبوء بالفشل لأن الفلسطينين سيعملون بكل ما لديهم للحفاظ عليها لإنها تمثل هويتهم وحضارتهم الدينية والسياسية والوطنية.

واعتبر الهباش إن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم من اجل تحمل مسؤولياتهم تجاه الأماكن المقدسة والعمل على وضع برنامج عملي على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورة.