وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقتل 4 أشخاص وإصابة 29 بانفجار حافلة قرب منفذ طابا الحدودي

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 20:05 )
طابا- خاص معا - لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 29 آخرون بانفجار استهدف حافلة سياحية تقل سياحا من كوريا الجنوبية قرب منفذ طابا الحدودي.

وأفاد الدكتور خالد ابو هاشم مدير مرفق اسعاف جنوب سيناء لـ معا أن الإنفجار الذي وقع بالتزامن مع مرور الحافلة السياحية أسفر عن سائحين كوريين وسائق الحافلة والمرشد وهما مصريان وإصابة 29 آخرين، مشيرا إلى العثور على أشلاء قرب الحافلة لاشخاص مجهولين يرجح أن يكونوا من السياح الكوريين.

وذكر مراسل معا في القاهرة أن فرق امنية توجهت إلى مكان الحادث لمعاينة وتقدير الخسائر بينما امرت اجهزة الامن المصرية بغلق مداخل ومخارج المدينة للقبض على الجناة.

وأشار مصدر أمني إلى أن الانفجار نجم عن تفجير عبوة ناسفة عن بعد، موضحا أنه تم تجهيز طائرة خاصة لنقل الحالات الحرجة الى مستشفيات القاهرة.
|265929|

وفي ذات السياق أفاد مراسل معا في النقب ومصادر إسرائيلية إنّ الانفجارا وقع في حافلة سياحية في الجانب المصري لمعبر طابا - على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ومصر. وأكدت المصادر الإسرائيلية، أنّ الحافلة "لم تقل سياحا إسرائيليين"، بل أجانب.

وكان دوي الانفجار سُمع في مدينة إيلات عند الساعة 14:30 تقريبا من بعد ظهر اليوم. وقال الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داؤود الحمراء"، زاكي هيلر، إنّ سيارات إسعاف إسرائيلية وسيارة إسعاف مكثّف توجهت إلى المنطقة الواقعة بين الجانبين الإسرائيلي والمصري من الحدود، من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى "يوسفطال" في مدينة إيلات، فيما إذا اقتضت الضرورة.|265927|

وقال ناطق بلسان شرطة إسرائيل إنّ "هناك استعداد لاستقبال المصابين للمعالجة في المستشفيات الإسرائيلية" وإنّ "إجراءات قد اتخذت لتمكين هذا الأمر".

من جهته اتهم مصدر عسكري مصري في حديث لـ معا جماعة انصار بيت المقدس بالتورط في تفجيرات طابا نظرا لعجزها عن تنفيذ اية عمليات في شمال سيناء بسبب تشديد الاجراءات الامنية والضربات العسكرية المتلاحقة.

واضاف ان الحافلة كانت قادمة من القاهرة وعلى متنها 33 سائحا وسائق مصري ومرشد سياحي مصري وقد مرت على مدينة سانت كاترين وقضى السائحون جولة سياحية بالمدينة ثم توجهت الى مدينة طابا استعدادا لانتقال السائحين الي مدينة ايلات جنوب اسرائيل، وعند اقتراب الحافلة من فندق هيلتون طابا بحوالي 50 مترا انفجرت عبوة ناسفة شديدة الانفجار بنظام شريحة الجوال وقتل سائحان كوريان وسائق مصري ومرشد سياحي مصري.