وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس وجمعية الرفق بالحيوان تنظمان جولة استكشافية إلى وادي القلط

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 18:38 )
رام الله - معا - نظمت جامعة القدس بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان، جولة استكشافيه إلى منطقة وادي القلط وأريحا، حيث شارك في الجولة ما يقارب 100 من الشباب والمتطوعين من عدة مؤسسات تعليمية وناشطين في مجال الرفق بالحيوان والتغذية النباتية اضافة وأصدقاء الجمعية من تركيا و السويد و لتوانيا بريطانيا وكندا.

وشملت الجولة العديد من الفعاليات والأنشطة التي هدفت إلى استقطاب متطوعين للمشاركة في أنشطة الجمعية، والالتحاق في برامجها المتنوعة، والتي تشمل جولات استكشافية أخرى للمناطق البيئية في فلسطين من اجل التعرف عليها والحفاظ على ارثها الحضاري والجمالي من الاندثار إضافة إلى تدريب وحملات توعية في مجالات التعامل الإنساني مع الحيوانات والتغذية النباتية والحفاظ على البيئة.

من جهته تقدم احمد صافي احد الأعضاء المؤسسين للجمعية في مداخلة أثناء النشاط بالشكر والامتنان العظيم لعمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس والمشاركين بالجولة الاستكشافية والمتطوعين الذين نظموا هذا النشاط إضافة إلى فريق الهلال الأحمر الفلسطيني المدرب والمهني الذي قدم الكثير من الدعم والأمان في هذه الجولة.

وأوضح أن الهدف الأساسي لإنشاء الجمعية هو كسر دائرة العنف تجاه الإنسان والبيئة المحيطة به وتحويل الضغط والإرهاب الذي يتعرض له الفلسطينيون إلى طاقة ايجابية من اجل البناء النفسي والمجتمعي للمواطن الفلسطيني، إضافة إلى تعديل السلوك الغذائي الدخيل المعتمد كليا على منتجات اللحوم المصنعة.

من جانبه أضاف سامح عريقات منسق الأنشطة الطلابية في جامعة القدس وهو عضو مؤسس في جمعية الرفق بالحيوان أن هذه الجولة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي سوف ينظمها الطرفان خلال العام الحالي التي من ضمنها جولات في مختلف محافظات الوطن وأيام مفتوحة للأطفال حول ثقافة البناء والحفاظ على مجتمع فلسطيني امن لكل من يعيشه.

وعبر المشاركون عن إعجابهم بهذه الجولة الاستكشافية ورغبتهم في المشاركة في أنشطة الجمعية القادمة، وشكر محمود أبو بكر وهو طالب في كلية الهندسة في جامعة القدس كل من ساهم في تنسيق هذه الجولة كما وصفها بالرائعة وأكد استعداده التام للتطوع في أنشطة الجمعية المختلفة.