وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يكثف من نشاطاته تمهيدا لاطلاق عدة بطولات

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 18:20 )
رام الله - معا - اعلام اللجنة الاولمبية-كثف مجلس اتحاد اليد في المحافظات الشمالية من جهوده خلال الايام القليلة الاخيرة بهدف تذليل كافة الصعوبات قبل الانطلاق الرسمي لنشاطاته القادمة ، فبعد انجازه لبطولة الكأس ، يستعد الاتحاد لاطلاق الدوري التصنيفي لفئة الرجال بمشاركة 12 فريقا وسينطلق يوم الجمعة 7/3 .

كما اعلن نائب رئيس الاتحاد ومسؤول المسابقات جواد غنام ان اجندة الاتحاد لهذا الموسم ستكون متخمة ، فبعد اتمام الدوري التصنيفي ستنطلق بطولة السوبر والتي ستضم الفرق التي تحتل المراتب الستة الاولى في الدوري ، وبعدها سينطلق كأس الشهيد ابو عمار لفرق الدرجة الممتازة .اضافة الى دوري الفئات العمرية والنسوي بالتزامن مع الدوري التصنيفي .

على صعيد اخر تواصل لجنة المنتخبات برئاسة جمال سرحان زياراتها للأندية بهدف الاطلاع على الكفاءات لاختيار منتخب فلسطين لمواليد 1996 وكذلك منتخب نسوي ، حيث وضع الاتحاد نصب عينيه تجهيز هذين المنتخبين للمشاركة في البطولة الاسيوية لهاتين الفئتين اللتان ستنطلقان في عمان شهر 9 للمواليد 1996 وشهر 12 للنسوي ، حيث اوعز الاتحاد للجانه بضرورة اجراء دوري لهاتين الفئتين في القريب العاجل .

وعلى صعيد تجهيز الكوادر الفنية والتحكيمية اجتمع الاتحاد مع رئيس لجنة الحكام منذر نصر الله ومجموعة من الحكام العاملين ، حيث استمعوا لمطالب الحكام واقتراحاتهم ، كما تحدث نصر الله عن خطة بناءة وطموحة لبناء وتطوير الحكم الفلسطيني اضافة لبعض الافكار التي تصب في مصلحة اللعبة ، ومن جانبه قال جواد غنام ان مطالب الحكام شرعية وسيعمل مجلس الاتحاد على توفيرها قبل بدء المباريات الرسمية .كما تم توزيع نسخ من قانون كرة اليد باخر تعديلاته واللوائح التي اعتمدها الاتحاد ودليل طواقم الاتحاد في المباريات على الحكام للاطلاع عليها والعمل بها ، كما قام وفد الاتحاد المكون من غنام وسرحان بزيارة للصالة الرياضية في نادي ثقافي طولكرم وتابع تمرين الفريق النسوي في النادي .

من جانب اخر تقوم مسؤولة النشاط النسوي رندة الشلة بزيارات للأندية النسوية بهدف اعادة تنشيط اللعبة لهذه الفئة والمشاركة في الدوري النسوي الذي سينطلق قريبا .

اما لجنة النشاط المدرسي التي يرأسها سميح الصفدي فقد كثفت جهودها بهدف الاطلاع على الكفاءات المدرسية بهدف العمل على صقلها وتدريبها ، و بدأت اللجنة عملها باقامة مباراة بين ناشئي ثقافي طولكرم و عوريف .

اما على الصعيد الخارجي فمن المتوقع ان يغادر وفد الاتحاد الرسمي خلال ايام الى القاهرة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة اليد ، ويضم الوفد رئيس الاتحاد ونائبه حيث رشح الاتحاد رئيسه السيد جودت جوده لعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد العربي وكذلك نائب الرئيس جواد غنام لعضوية لجنة المسابقات في الاتحاد العربي .

كما ومن المتوقع ان يشارك فريق الناشئين والنسوي في البطولة الدولية التي تجري سنويا في تيرامو في ايطاليا والتي ستكون احداثها في شهر 7 من هذا العام .