وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير الفتى عبيدة اسعيد يستأنف اضرابه المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 15:28 )
القدس- معا - استأنف الفتى الأسير عبيدة عامر اسعيد 16 عاماً، اضرابه المفتوح عن الطعام منذ خمسة أيام، رفضا لعدم نقله الى سجن امني كما جرى الاتفاق بينه وبين ادارة السجون.

وأوضح والد الأسير اسعيد بأن نجله استأنف اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 5 أيام، حيث اخبرته المحامية هبة مصالحة بالأمر لدى زيارته في زنازنة سجن أوفيك.

ولفت الوالد أن عبيدة علق اضرابه عن الطعام مطلع الشهر الجاري، وذلك بعد تلقيه وعودات من ادارة سجن اوفيك بنقله خلال 10 أيام الى سجن أمني، علما انه خاض لثلاثة أيام اضرابا عن الطعام بعد نقله من سجن المسكوبية بغربي القدس الى سجن اوفيك.

وأعرب والد عبيدة عن قلقه الشديد على وضع وصحة عبيدة المعزول في زنازنة بسجن أوفيك، ويخوض اضرابا عن الطعام، مناشدا المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية وخاصة المؤسسات التى تعنى بشؤون الأطفال التدخل السريع لانقاذ عبيدة، موضحا انه التقى به الأسبوع الماضي خلال جلسة بالمحكمة المركزية بالقدس.

واعتقل الفتى عبيدة بتاريخ 13-11 وشقيقه عثمان بتاريخ 25-11-2013، ووجهت لهما تهمة "القاء زجاجات حارقة على سيارة شرطة بالقدس"، وافرج عن عثمان بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي، في حين رفضت النيابة الافراج عن عبيدة.