وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصناعات الغذائية والشباب الدولية يوقعان اتفاقية مشروع لتدريب الخريجين

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 20:36 )
رام الله - معا - وقع اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية، اليوم، بتوقيع اتفاقية مع برنامج تعزيز الريادة الشبابية، المنفذ من قبل مؤسسة الشباب الدولية، وبالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة (USAID)، لتنفيذ مشروع يهدف إلى تدريب خريجي الجامعات.

ووقع على الاتفاقية الدكتور محمد المبيض، المدير الأقليمي لمؤسسة الشباب الدولية، وبسام ولويل، رئيس مجلس ادارة الاتحاد وعدد من ممثلي شركات القطاع الخاص.

وسيتم وفقاً للاتفاقية تدريب 120 خريجا من تخصصات الهندسة الصناعية والغذائية والكيميائية من الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع وهي: جامعة النجاح الوطنية، جامعة الخليل، جامعة القدس، وذلك من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المهارات الحياتية والتقنية التي تساعدهم للحصول على وظائف وتعزيز ثقتهم اللازمة للنجاح في مكان العمل.

وقال بسام ولويل خلال اللقاء ان المشروع نتج عن دراسة مستفيضة لواقع احتياجات القطاع من الخريجين المؤهلين والمدربين والقادرين على سد احتياجات المصانع الغذائية في هذا المجال مما يساهم في الحد من البطالة التي يعاني منها الخريجين.

وأوضح الدكتور محمد المبيض بان مؤسسة الشباب الدولية تتعاون مع جميع الجهات بما فيها القطاع العام والخاص والاهلي والجامعات، من اجل تاهيل الخريجين للعمل في القطاعات المختلفة وبالتالي خلق فرص عمل مناسبه للشباب.

بدوره، أكد المهندس فؤاد الاقرع، مدير المشروع بان هذا البرنامج سيعمل على خلق وحدات ترابط مع الجامعات الفلسطينية بحيث يتم العمل بشكل دائم على تاهيل الخريجين بما يتلائم وحاجة القطاع الصناعي في فلسطين.