وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاتر يشيد بجهود اتحاد الكرة في تطوير الكرة النسوية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا : أشاد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالجهود التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في سبيل مواصلة النهوض بالكرة النسوية الفلسطينية في الآونة الأخيرة، وذلك خلال افتتاحه اجتماع الكرة النسوية السنوي الذي اقيم بمقر الاتحاد الدولي بزيوريخ يوم الخميس الماضي، بحضور سوزان شلبي مدير العلاقات الدولية باتحاد الكرة وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالاضافة الى رئيسة اللجنة النسوية ليديا نسيكيرا، ومويا دود عضو المكتب التنفيذي في الفيفا عن قارة اسيا.

وتحدث بلاتر عن معاناة الكرة الفلسطينية مجددا إشادته بتعاطي الاتحاد الفلسطيني الايجابي وتعاونه الكبير في سبيل إيجاد حل لمشاكل الكرة الفلسطينية من خلال لجنة عمل الفيفا الخاصة التي تقرر تشكيلها خلال كونغرس الفيفا الاخير في موريشيوس.

وقال بلاتر " الاتحاد الفلسطيني يتمتع بحقوق متساوية مع أي اتحاد رياضي اخر في الاتحاد الدولي ... وفيما يمثل كل اتحاد شعبه رياضيا فان الحقيقة المرة تبقى هي ان الاسرائيليين يملكون ارضا والفلسطينيين يملكون ارضا محتلة".

وتحدث بلاتر عن زيارته المقررة في ابريل/نيسان القادم الى المنطقة من اجل مواصلة المساعي في حل مشاكل الرياضة الفلسطينية مؤكدا ان تلك المشكلة تحتاج الى مزيد من الدبلوماسية.

كما اشاد بلاتر بالتطور العام للكرة النسوية في منطقة الشرق الاوسط معتبرا ان استضافة الاردن للبطولة النسوية تحت 17 سنة يعد مثالا واضحا على ذلك التطور في منطقة تشهد تفاوت في الحقوق بين الرجال والنساء.

* موقع اللجنة الاولمبية