وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من اتحاد دول البحر المتوسط يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 21:38 )
اريحا -معا- استقبلت بلدية اريحا وفدا من اتحاد دول البحر المتوسط ضمن مبادرة التنمية العمرانية المستديمة ضم حسن موتاديد وتشارلوت جاكوت وهارفي هوكورد وجاي فلوريت، وهدفت هذه الزيارة للاطلاع عن كثب على مشروع قدمته البلدية يهدف لانشاء مسلخ جديد للمدينة وذلك ضمن البرنامج المذكور حيث سيتم اختيار خمسة مشروعات في تسع دول مختلفة ضمن مبادرة التنمية العمرانية المستديمة،

ورحب رئيس البلدية محمد جلايطة خلال لقاء مشترك عقد في قاعة البلدية بالوفد الفرنسي مقدما شكره على هذا الاهتمام موضحا ان المسلخ البلدي الحالي اصبح بوضع ينعكس سلبيا على البيئة وقربه من المناطق السكنية اصبح يؤثر سلبا على البيئة مطالبا وداعيا لاهمية توفير الدعم اللازم لانشاء اخر جديد. كما قدم رئيس البلدية شرحا حول اهمية مدينة اريحا التاريخية واهميتها على الصعيد الوطني والعالمي.

من جهتها استعرضت المهندسة سمر زينة مسؤولة وحدة التخطيط الاستراتيجي امام الوفد رؤية البلدية حول هذا المشروع من اجل واقع بيئي افضل، واهمية وجوده للمدينة باحدث المواصفات العالمية التي تعطي واقعا صحيا صحيحا.

وكان الوفد الفرنسي نفذ زيارة ميدانية للمسلخ الحالي واطلع على واقعه كما زار عددا من المرافق السياحية في المدينة ورافقهم بالجولة عدد من اعضاء المجلس البلدي فيما حضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي و ممثلين عن محافظة اريحا والاغوار وصحة اريحا الى جانب ممثلين عن مركز الهندسة والتخطيط . ويأتي هذا المشروع انسجاما مع الخطة الاستراتيجية للبلدية التي تعمل على تنفيذها في هذه الاوقات .