وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدهون يعلن انطلاق المجلس الاستشاري الشبابي

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 16/02/2014 الساعة: 21:44 )
غزة - معا - دائرة الاعلام بالوزارة :أعلن الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة انطلاق المجلس الاستشاري الشبابي، والذي يضم (27) عضوا، يمثلون الجسم الشبابي بغزة.

وقال المدهون خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، بمقر وزارة الإعلام، "أتمنى أن يكون المجلس جزءاً من منظومة العمل المشترك مع الوزارة من خلال العديد من المشاريع التي تنفذها الوزارة كصندوق دعم الشباب و برنامج التكافل الاجتماعي والبرلمان الشبابي".

وأشار إلى أن تشكيل المجلس يأتي ليكون جسم وجسر بين الوزارة التي تخدم فئة الشباب وبين الشباب أنفسهم ليكونوا جسراً للتواصل مع كل المؤسسات الرسمية صاحبة القرار.

وبارك المدهون الخطوات الأولى التي بدأ المجلس في تنفيذها من خلال العمل على النهوض بواقع الشباب الفلسطيني.

ودعا المجلس ليكون صوت الشباب الحقيقي للمسئولين ليوصل معاناتهم وهمومهم ومتطلباتهم.

وأضاف الوزير "إن الوزارة تسعى للتواصل مع المؤسسات الداعمة والمانحة لدعم قطاع الشباب لما له من أهمية كبيرة , ولقدرته على النهوض بالمجتمع والأمة".

بدوره قال رئيس المجلس م. هاني ثريا إن الهدف من تشكيل المجلس هو الوصول إلى جسم يمثل الشباب في الوطن تمثيلاً كاملاً، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتوصيات التنفيذية لوزير الشباب الرياضية والثقافة في جميع مجالات التنمية الشبابية.

وأكد ثريا أن صوت الشباب الفلسطيني بمختلف تياراته وأطيافه سيتعاونون معاً من أجل خدمة مصلحة الشباب والعمل على الارتقاء بهم وتحقيق تطلعاتهم في مسيرة التقدم والنهوض بالوطن.

وطالب المؤسسات العامة والحكومية والأهلية وكافة الأطر الشعبية لتسهيل مهام المجلس الاستشاري والتعاون الكامل معه وتذليل الصعاب في سبيل الوصول إلى أهدافه في مساندة الشباب الفلسطيني الواعد ليأخذ دوره كاملاً في مسيرة العمل وبناء والوطن .